قوافل الإصحاح البيئي بجامعة قناة السويس تعالج 1250 حالة في مدينة كبريت

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 10:48 م
قوافل الإصحاح البيئي بجامعة قناة السويس تعالج 1250 حالة في مدينة كبريت
جانب من القافلة

أجرت قافلة الإصحاح البيئي بجامعة قناة السويس الكشف الطبى وتقديم العلاج والأدوية بالمجان لـ 1250 حالة، منهم  990 حالة بشرية لأهالي قرية كبريت بمحافظة السويس، كما أجرت الكشف لـ 260 حالة بيطرية، وفحص العديد من الحالات فى مجال الإرشاد الزراعي. 

كما قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض التثقيف الصحي في الموضوعات الهامة، وشملت القافلة فرعا للتغذية العلاجية، وتنظيم ندوة لتعريف المواطنين بطبيعة الأطعمة الهامة، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة، ضمن برنامج القوافل الأسبوعي الذي تنظمه إدارة قوافل الإصحاح البيئي بجامعة قناة السويس، وتعد هذه القافلة هى قبل اﻷخيرة فى البرنامج الفصل الدراسي اﻷول.

وأشار عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة في بيان للجامعة إلى أن القافلة ضمت أطباء من كلية الطب البشرى والطب البيطري وطب الأسنان وأساتذة من الزراعة والصيدلة والتمريض بالإضافة إلى الإدارة الطبيه بالجامعة وتم الكشف وتقديم العلاج والأدويه بالمجان وتحويل من تستدعى حالته الى المستشفى الجامعى لاستكمال العلاج والفحوصات وعمل اللازم.

وفى المجال الزراعي تم تنظيم ندوات حول أمراض سوسة النخيل ومشاكل محصول المانجو بالإضافة الى توزيع العينات المجانية من المبيدات الزراعية والمبيدات لمكافحة الحشرات و القوارض.

وفي مجال التثقيف الصحي قام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بعقد لقاءت مع الأهالي والحوار مع كبار السن عن أمراض السكر والضغط والكبد والفيروسات، وطرق الوقاية وكيفية العلاج بالإضافة إلى عمل تثقيف صحى للأمهات عن النزلات المعوية وكيفية العلاج وطرق الوقاية والتغذية السليمة للأطفال فى سن المدارس وحساسية الصدر لدى الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة