خاصية جديدة فى "فيس بوك" لرصد محاولات الانتحار

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 08:00 ص
خاصية جديدة فى "فيس بوك" لرصد محاولات الانتحار
أرشيفية
أ ش أ

قال جاى روزين نائب مدير إدارة المنتجات فى شركة فيسبوك أن منصة التواصل الاجتماعى تعمل على استخدام أدوات ذكاء اصطناعى جديدة تساعد فى رصْد مستخدمى الموقع الذين قد يكونوا بصدد التفكير فى الانتحار وسبل تقديم المساعدة لهم.

وأضاف روزين، حسبما نقلت عنه صحيفة (ذى هيل) الأمريكية، أن شركة فيسبوك ستحاول أن ترصد الأنماط فى التدوينات ومقاطع الفيديو الحية التى تشير إلى أن المستخدم قد يكون يفكر فى الانتحار.

وأوضح روزين أن الشركة ستطور كيفية تحديد المستجيبين الأوائل لتقديم المساعدة؛ كما تبحث الشركة كيفية تخصيص عدد أكبر من المشرفين على فريق عمليات التواصل لمراجعة التقارير المتعلقة بالانتحار وإيذاء النفس.


وقالت شركة فيسبوك أن التجارب الأولية لمجهوداتها الجديدة تقدم المساعدة بالفعل للمستخدمين المعرضين لخطر الانتحار.

وترى منصة التواصل الاجتماعى أن اللوغاريتمات الجديدة التى تعمل على تطبيقها لتحديد هؤلاء المستخدمين تُسّهل عليها تحديد الأفراد الذين يفكرون فى الانتحار أو فى إيذاء أنفسهم.

وأوضح روزين أن فيسبوك تستعين ببعض الأنماط مثل التعليقات التى تسأل: "هل أنت بخير؟" و"أيمكننى مساعدتك؟"، ومحتويات مقاطع الفيديو التى تتلقى تعليقات وردود أفعال من مستخدمين آخرين، قد توحى بأن شيئًا ما ليس على ما يرام.


وأشارت فيسبوك إلى أنها تعمل على إطلاق هذه الآلية فى أنحاء الولايات المتحدة، على أن تُعمّمها فيما بعد فى معظم دول العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق