الرقابة المالية تستعد لرؤية 2030 بميكنة الخدمات المالية غير المصرفية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 10:47 ص
الرقابة المالية تستعد لرؤية 2030 بميكنة الخدمات المالية غير المصرفية
الدكتور محمد عمران
هدى خليفة

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تقوم حاليا بتنفيذ برنامج لميكنة العديد من الخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها في الخدمات المالية غير المصرفية توفيرا للوقت والجهد والتكلفة، حيث تستعد الهيئة اعتبارا من بداية عام 2018 للمشاركة في تحقيق "رؤية مصر 2030 " والتي تعد رؤية واستراتيجية تشارك فيها الحكومة مع المجتمع المدني وقطاع ريادة الأعمال والمؤسسات المالية المختلفة.
 
وأضاف أن الهيئة ستبدأ أولا بميكنة تقديم التقارير المالية للشركات المقيدة في سوق المال من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة.
 
ويلي ذلك تقديم محاضر الجمعيات العمومية – إلكترونيا- وما يسبقها من الحصول على موافقة الهيئة على المضي في إجراءات نشر الدعوة للانعقاد، وما يرتبط بها من ربط لقواعد البيانات مع الهيئة العامة للاستثمار للإحاطة بما تم في شأن الجمعيات العمومية للشركات الخاضعة لولاية هيئة الاستثمار.
 
 وأوضح أنه يتم الآن تجربة تفعيل استبدال نماذج إلكترونية لما هو قائم من نماذج مستندية- لخدمات الهيئة تهم بعض المهن العاملة فى الأنشطة المالية غير المصرفية سواء كانوا أشخاص طبيعيين أو اعتباريين، وابتكار نماذج الكترونية لما يتطلب وجوده بإدارة " خدمات السوق " بالهيئة تتاح عبر شبكة المعلومات دون الحاجة للحضور لمقر الهيئة.
 
ويعقب ذلك تسجيل الشركات التي ترغب في طرح أسهمها سواء كانت أسهم قائمة أو زيادة رؤوس أمولها لدى الهيئة، وما يرتبط بها من استيفاء لمتطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الإفصاح بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية في الربع الأول من عام 2018، بالإضافة إلى تيسير وتسريع ما يحتاجه المستثمر من موافقات أو عدم ممانعة من الجهة الرقابية حيث سيتم تفعيل ذلك من خلال نماذج إلكترونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق