"إغاثة الأطباء العرب" تستعد لإطلاق حملة "دفء 4" لمواجهة موجة البرد

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 10:48 ص
"إغاثة الأطباء العرب" تستعد لإطلاق حملة "دفء 4" لمواجهة موجة البرد
اتحاد الأطباء العرب

تقدم اللجنة الإغاثة والطوارئ  باتحاد الأطباء العرب الخدمة الطبيبة والاستشرادية للاجيئئن السوريين والجاليات الأخرى في المخيمات استعدادا لفصل الشتاء وحمايتهم من البرد.

وأعلنت اللجنة عن إستعدها لإطلاق مشروع مقاومة موجات البرد القارس، تحت عنوان "حملة دفء4" للعام الرابع على التوالى بعدد من الدول والمناطق المتضررة من موجات البرد القارس خاصة هؤلاء الذين يسكنون المخيمات من اللاجئين السوريين بالأردن ولبنان واللاجئين البورميين فى بنجلاديش، كما يتم تنفيذ المشروع أيضا  بمحافظات الصعيد بجمهورية مصر العربية  وفلسطين.

وكما تحاول لجنة الإغاثة والطوارئ من خلال هذا المشروع التقليل من الأضرار الناجمة عن موجات البرد والعواصف الثلجية بتوفير أدوات تدفئة وترميم أسقف بعض المنازل وتوزيع وسائل تدفئة مثل البطانيات وأحذية للأطفال فى المخيمات.

وقال الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب في تصريح له اليوم إن مشروع "دفء" أحد مشروعات الإغاثة الموسمية التى تهدف إلى انقاذ آلاف الأسر التى تعيش أوضاع مأساوية بسبب تغير المناخ أو لعدم ملائمة المسكن  بجانب ضعف خدمات الدعم الصحى بالمناطق التى تعانى من اضطرابات تؤدى الى عدم توفر الغذاء مثل الصراعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية مثل السيول و العواصف الثلجية.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة الإغاثة والطوارئ نجحت من خلال حملة "دفء" فى توفير مساعدات ووائل تدفئة لأكثر من 100 ألف أسرة على مدار الثلاث سنوات الماضية ومن المقرر أن يصل عدد المستفيدين هذا العام الى أكثر من 30 ألف أسرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة