نجوم الطفولة حلم يراودهم.. 3 أساطير يشتاقون لأيام الصغر

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 08:00 م
نجوم الطفولة حلم يراودهم.. 3 أساطير يشتاقون لأيام الصغر
عمرو دياب وهشام عباس ومحمد فؤاد
محمود جلال

"أنا لم أكبر هعمل حاجات كتير أوي".. فكرة تراود الأطفال، وتتطور مع مرور الأيام، منتظرين اليوم الذي يتخطون فيها فترة الصغر، ويصبحون كبار، ليحققوا أحلام الطفولة.
 
"زمان وأنا صغير".. لا تعد تلك الكلمات هي تذكرة بأغنية المطرب هشام عباس، وإنما هي تعبير عن حالة عاشها الصغار، وانقلبت إلى حلم معاكس حين تحقق، خاصة بعد أن أنهى المطرب كوبليه الأغنية بقوله: "ولما كبرت قولت ياريت ماكنت حلمت ولا اتمنيت".
 
لم يكن "هشام عباس"، المطرب الوحيد الذي تحدث عن حلم الأطفال بأن يصبحوا كبارًا.. وخلال السطور التالية ترصد "صوت الأمة"، أشهر الأغاني التي تتحدث عن الطفولة.
 
عمرو دياب
عمرو دياب
 
"أنا مهما كبرت صغير".. بهذه الكلمات تغنى الهضبة -عمرو دياب- عن الطفولة، مداعبا أفكار الجميع بأن تخطي مرحلة الطفولة، لا يعني أن يتبدل الوضع من حال إلى حال، بقوله: "أنا مهما كبرت صغير.. أنا مهما عليت مش فوق.. مش ممكن يوم نتغير.. دي الدنيا غروب وشروق".
 

"أنا مهما كبرت صغير".. غناء عمرو دياب -الهضبة- ومن كلمات مدحت العدل وألحان المبعد حميدي الشاعري.

هشام عباس
هشام عباس
 
(صيف عام 1995).. أطلق النجم هشام عباس، أغنيته الأشهر "زمان وأنا صغير"، والتي حملت رسالة جميع الصغار إلى العالم مؤكدة على رغبتهم في تخطي تلك المرحلة، والسيطرة على مصيرهم وقراراتهم، إلا انها حملت أيضا صدمة لهم بعد قول "عباس": "ولما كبرت قولت ياريت ماكنت حلمت ولا اتمنيت".
 

"زمان وأنا صغير".. طرحها هشام عباس (صيف عام ١٩٩٥)، ضمن ألبوم "زي الأول"، من كلمات الشاعر أحمد فوزي.
 
محمد فؤاد
محمد فؤاد
 
"ساعات بشتاق ليوم عشته وأنا صغير.. لشكلي قبل ما اتغير.. لأيام فيها راحة البال.. عشان كنا ساعتها عيال".. بهذه الكلمات تغنى المبدع محمد فؤاد، مختصرا مشوار المطربين السابقين، وأعلن انه كبير، يطمح في العودة إلى أيام الصغر من جديد.
 

"ساعات بشتاق".. غناء محمد فؤاد، ومن كلمات أمير طعيمة، وألحان خالد عز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق