رئيس "محلية البرلمان": ربنا ابتلى مصر بآفة وضع اليد والتعدي على الأراضي (صور)

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:13 م
رئيس "محلية البرلمان": ربنا ابتلى مصر بآفة وضع اليد والتعدي على الأراضي (صور)
مرتضى منصور
كتب مصطفى النجار

أكد النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، على أن ربنا ابتلى مصر بآفة وضع اليد والتعدى على الأراضى، لافتا إلى أن الحكومة هى السبب وراء ذلك. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية بالبرلمان، منذ قليل، لمناقشة طلبات احاطة بشأن تقنين اوضاع مساكن المواطنين بالمحافظات. 
 
وأضاف السجينى، فى بداية كلمته باجتماع اللجنة، أن المواطن يذهب الى الحكومة ويطلب منها أرض للسكن أو الزراعة أو طالبا شراؤها لبناء مخزن على سبيل المثال عليها، ثم ترد عليه الحكومة بان جهات الولاية على الأراضى لابد أن توافق فى البداية، متسائلا: هل هذه حكومة واحدة ولا لا؟ وهل هذه دولة ولا لا؟. 
 
وأوضح، ان قصة واضعى اليد، بدأت بأن هناك ناس متعدين وهم مواطنون شرفاء، حيث أصبحوا يمثلون كافة اطياف المجتمع، منهم ضباط شرطة ومهندسين وغيرهم من فئات المجتمع. 
 
وتابع: الأزمة هى أن الحكومات المتتالية لم تقوم بدورها، والموظفين لا يقومون بدورهم، يدفنون راسهم ولا يتعاملوا مع الواقع، وبالتالى أصبح المواطن يسكن ويزرع ويعمل كل شئ، طالما الحكومة لا تلبى متطلباته، حيث أن القوانين الحالية لا تلبى الواقع.
 
وشدد على ضرورة أن يخرج الاجتماع بتوصيات، للقضاء على الأزمة، سواء بتشكيل لجنة تقصى حقائق بعد موافقة رئيس البرلمان، أو غيرها من التصويات التى سينتهى اليها الاحتماع، بالإضافة إلى ضرورة محاسبة المقصرين من مسئولى الحكومة.
 

1
 
2
 
3
 
5
 
7

8
 
9
 
10
 
12
 
13
 
KMM_1349
 
KMM_1371
 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق