استغلال تعثر الزمالك و استكمال الانتصارات المحلية 7 تحديات تواجه الأهلي أمام المصري (فيديو)

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 06:00 م
استغلال تعثر الزمالك و استكمال الانتصارات المحلية 7 تحديات تواجه الأهلي أمام المصري (فيديو)
الاهلى والمصرى
أسماء عمر

تترقب جماهير الساحرة المستديرة المواجهة الهامة بين النادي الأهلي ونظيره المصري ضمن منافسات الجولة الـ11 بمسابقة الدوري العام، والتي يستضيفها استاد برج العرب في الثامنة مساءً .

النادي الأهلي يدخل اللقاء في المركز الـ 4 برصيد 16 نقطة بعد أن خاض 6 مباريات ويتبقى له 4 مؤجلات بسبب المشاركات الأفريقية، فيما يدخل النادي المصري اللقاء في المركز الـ 2 برصيد 22 نقطة خلف الاسماعيلي المتصدر .

1ـ الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة

تمكن النادي الأهلي من تحقيق سلسلة طويلة من اللاهزيمة في المشاركات المحلية تحت قيادة حسام البدري المدير الفني للفريق تخطت حاجز الـ 40 مباراة منذ تولي البدري مقاليد الأمور الفنية في القلعة الحمراء، ويسعى المارد الأحمر للحفاظ على هذا الرقم الذي ينافس به نفسه، بالرقم الذي حققه من قبل مع مانويل جوزية والذي تجاوز الـ 70 مباراة محلية دون هزيمة .

2ـ الشباك النظيفة

بات واضحاً أن محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي قد حاز على ثقة الجهاز الفني للفريق الأحمر، بعد أدائه المتميز في المباريات الأخيرة والتى كان آخرها الاسماعيلى، حيث قاد فريقه للفوز في آخر مباراتين أمام الاسماعيلي والداخلية محافظاً على نظافة شباكه ،ويأمل الشناوي في الحفاظ على شباكه النظيفة في المباراة الثالثة أمام المصري .

3ـ الغيابات

يفتقد النادي الأهلي لخدمات عدد كبير من نجومه بسبب الإصابات في مقدمتهم رامي ربيعه مدافع الفريق، وعلى معلول الظهير الأيسر، و شريف إكرامى وصالح جمعه وحسين السيد لأسباب فنية، بالإضافة إلى هشام محمد للإصابة .

4ـ ثأر المصري

في أخر مواجهه جمعت بين النادي الأهلي والنادي المصري تمكن المارد الأحمر من خطف فوز ثمين على الفريق البورسعيدي في آخر دقيقتين من عمر لقائهما بمسابقة الكأس بنتيجة 2/1، ليتوج المارد الأحمر بالبطولة بعد غياب 10 سنوات .

5ـ توتر الانتخابات

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هذا اللقاء تحت ضغط وتوتر المعركة الانتخابية التي من المنتظر أن تلقى بظلالها على المارد الأحمر حيث اشتعلت المعركة الانتخابية التي يبقى على انطلاقها 48 ساعة فقط بين قائمتى محمود طاهر ومحمود الخطيب .

6ـ صراع الجدول

الأهلي يدخل اللقاء في المركز الـ 4 ويسعى لتحسين مركزه بجدول المسابقة والفوز بجميع المباريات لاستعادة الصداره واستكمال مشوار الدفاع عن اللقب وحصد النجمة الرابعة، فيما يسعى المصري لاستعادة الصدارة من الاسماعيلى والذي يفصله عن الفريق البورسعيدي نقطة واحدة فقط .

7ـ استغلال تعثر الزمالك

يعتبر الزمالك هو الغريم التقليدي للأهلي والذي مهما تباينت الظروف التي يمر بها يبقى أقرب المنافسين للمارد الأحمر على لقب البطولة، ويسعى النادي الأهلي لاستغلال تعثر الفارس الأبيض الذي لم يحقق الفوز سوى في 5 لقاءات فقط منذ انطلاق الموسم الجاري ليحتل المركز الـ 3 برصيد 18 نقطة، ويفصله عن الأهلي نقطتين فقط، ويسعى المارد الأحمر لاستغلال هذا التعثر وزيادة الفارق مع القلعة البيضاء .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق