ميشيل عون يبدأ غدا زيارة رسمية لإيطاليا

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 04:54 م
ميشيل عون يبدأ غدا زيارة رسمية لإيطاليا
الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون

 يبدأ غدا الأربعاء، الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون زيارة رسمية إلى إيطاليا، تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الايطالى سيرجيو ماتاريلا، الذى سيجرى معه محادثات فى قصر الرئاسة الايطالية، تتناول العلاقات اللبنانية الايطالية وسبل تطويرها فى المجالات كافة.

كما سيتطرق البحث إلى التطورات الأخيرة فى لبنان والمنطقة، ويلتقى أيضا رئيس الوزراء الايطالى باولو جينتيلونى، وعددا من المسؤولين الايطاليين.

يرافق عون وفد رسمى يضم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وسفيرة لبنان لدى ايطاليا ميرا الضاهر فيوليديس.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عون بعد غد الخميس مؤتمر "الحوار الأوروبى- المتوسطى" الذى يعقد فى العاصمة الايطالية ويلقى كلمة باسم لبنان فى حضور الرئيس الايطالى وعدد من المسؤولين فى دول أوروبية ومتوسطية.

وينعقد المؤتمر للمرة الثالثة فى روما ويتناول مواضيع تهم الدول الواقعة على ضفتى حوض البحر المتوسط، أبرزها هذ العام "كيفية المحافظة على الاستقرار السياسى لهذه الدول، بما يتيح فرص التبادل والحوار والأمن المشترك، من خلال بناء استراتيجيات لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وطرق الحد منها مع احترام حقوق الإنسان".

ويحضر المؤتمر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ووزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف ووزير خارجية ايران محمد جواد ظريف، إضافة إلى ممثلين عن عدد من دول الخليج العربى والممثلة العليا للسياسة الخارجية فى الاتحاد الاوروبى فديريكا موجيرينى، ومسؤولين ايطاليين وشخصيات لبنانية وعربية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق