هل يسير "صلاح" على خطى رياض محرز ويفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج؟ (فيديو)

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 07:39 م
هل يسير "صلاح" على خطى رياض محرز ويفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج؟ (فيديو)
محمد صلاح
كتبت أمنية الموجى

تصّدر محمد صلاح، المحترف فى ليفربول، قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، برصيد 10 أهداف بعد 13 جولة، ليلفت إليه الأنظار، بعدما انضم في الصيف الماضي إلى الفريق قادما من روما، ليثير التساؤل حول إمكانية سير الفرعون الصغير على خطى الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الذي حاز بجائزة أفضل لاعب عربي وأفريقي في الدوري الإنجليزي في أبريل 2016، ثم يفوز بجائزة أفضل لاعب بـ"البريميرليج".

لم يختلف "صلاح" كثيراً عن "محرز" ليفوز بالجائزة، فمثلما ظهر لاعب الوسط الجزائرى المنتسب إلى قبائل بنى سنوس بولاية تلمسان، بنادى ليستر سيتى بطل الدورى الإنجليزي الممتاز لموسم قبل الماضى، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2016.

 تألق اللاعب المصرى محمد صلاح مع فريق ليفربول ليلفت العالم إلى موهبته وخلقه، فكان أول لاعب من ليفربول يسجل 15 هدفًا فى الموسم بكل البطولات، منذ رحيل لويس سواريز إلى برشلونة.

 

قدم صلاح نصف موسم متميز مع فريقه بالدورى الإنجليزى، وساهم بشكل مؤثر من تواجد فرقته فى المنافسة بالدورى الإنجليزي بعد الأداء المميز طوال الموسم سواء على مستوى التسجيل أو صناعة الأهداف، فاستطاع إحراز  10 أهداف حتى الآن ليكون هداف الدوري الانجليزي، حتى الجولة 13 من الدوري، ويتقدم بهدف عن منافسه وهارى كين نجم توتنهام صاحب ال 9 أهداف.

 

ورُشح "صلاح" أكثر من مرة للفوز بجائزة أفضل لاعب علي مدار 4 شهور، فيما اصبح مرشحا بقوة للفوز بجائرة أفضل لاعب في شهر نوفمبر، خاصة أنه الأبرز في مسيرة ليفربول بعد انطلاقة قوية في بداية الموسم الذى بدأ الشهر بهدفين قادا ليفربول للفوز على وست هام يونايتد وثنائية صمن ثلاثية نظيفة في شباك ساوثامبتون وسجل هدف فريقه الوحيد في شباك تشيلسي منذ يومين.

وينافسه على جائزة شهر نوفمبر، كل من ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي والذي سجل هدفين وصنع هدفا في 3 مباريات، و سيرجيو أجويرو مهاجم سيتي صاحب الهدفين في حالة تسجيل هاتريك ضد ساوثامبتون يوم الأربعاء، وأليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال سجل أيضا هدفين، ويملك الفرصة نفسها أمام هدرسفيلد تاون.

كما تم ترشيحه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  بعد إعلان "الكاف" عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 والتي شهدت تواجد" صلاح" لاعب ليفربول الإنجليزي،ضمن 11 لاعبا بينهم ثلاثة لاعبين عرب بالإضافة للاعب واحد فقط من داخل القارة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق