تعديلات قانون نقابة المعلمين.. "لا مكان للإرهابيين"

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 06:21 م
تعديلات قانون نقابة المعلمين.. "لا مكان للإرهابيين"
إبراهيم شاهين وكيل نقابة المهن التعليمية بلجنة تسيير الأعمال
آية دعبس

كشف إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المهن التعليمية، بلجنة تسيير الأعمال، أن نقابة المعلمين، بصدد إجراء تنقية لجداول القيد بها، وذلك بعد إقرار مجلس النواب لتعديلات قانون النقابة المقترحة، موضحا أنه سيتم تنقية الجداول وسحب العضوية من كل عضو يثبت إنتمائه إلى الجماعات الإرهابية، من خلال أحكام قضائية.

وأوضح شاهين، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، والجاري العمل به حتى الآن، لا يمنح النقابة حق تنقية الجداول من المنتميين للجماعات الإرهابية، لكن ذلك سيتم بعد إصدار تعديلات قانون النقابة الجديدة، مضيفا :"حيث تنص أحد المواد المقترحة على اشتراط عدم انتماء أي عضو إلى أي تشكيل إرهابي للحصول على عضوية نقابة المهن التعليمية، وصدر ضده حكم قضائي نهائي"، مؤكدا أنه بصدور أحكام نهائية ضد أي معلم لا يصح أن يستمر عضوا بالنقابة.

واستنكر وكيل نقابة المهن التعليمية، بلجنة تسيير الأعمال، استمرار عضوية معلمين من المنتميين إلي الجماعة الإرهابية، والصادر ضدهم أحكام، لافتا إلى أن النقابة لم تجر حصر فى الوقت الحالي بالمعلمين الذين صدرت ضدهم أحكام نهائية، نظرا لقصور القانون الحالي، إلا أن عمليات الحصر ستبدأ بالتعاون مع الجهات الأمنية المعنية، فور اعتماد تعديلات القانون.

وأكد شاهين، أن النقابة لن تظلم أحدا من أعضائها، فلن تعتمد فى سحب عضويتها من أي معلم قبل التأكد من صدور أحكام قضائية نهائية ضده، كما أنه سيتم إتاحة فرصة لمن يصدر القرار ضده، للتظلم منه طبقا لدرجات التظلم التي ينص عليها قانون النقابة، قائلا:"لا يمكن فصل أي معلم ظلما، أو بناءا على شبهات فقط".

ولفت إبراهيم شاهين، إلى أن لجنة تسيير الأعمال، فور تسلمها لأعمال النقابة بعد إزاحة مجلس النقابة الإخوانى، أجرت عمليات تنقية بالتشكيلات النقابية فى 315 لجنة نقابية، و53 نقابة فرعية بأنحاء الجمهورية، وتم إزالة كل من يثبت انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا أن النقابة على ثقة في أعضاء مجلس النواب بصفة عامة، ولجنة التعليم بالبرلمان بصفة خاصة في إقرار تلك التعديلات في أسرع وقت ممكن لصالح المعلمين، وبما يحسن من أوضاع النقابة لخدمة أعضائها.

وكان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أعلن موافقته على مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 79 لسنة 1969 بشأن نقابة المهن التعليمية، والذى مر عليه ما يقرب من 48 عاماً وأصبح لا يحقق آمال وطموحات المعلمين.

 

يذكر أنه من أبرز التعديلات التى أجرتها نقابة المهن التعليمية على القانون، هى: إلغاء شرط عضوية الاتحاد الاشتراكى للترشح فى تشكيلات النقابة، وتعديل اشتراكات الأعضاء من 4.5 جنيه شهرياً، إلى احتساب نسبة مئوية، لتسهيل توفير النقابة لدفعات المعاشات، وزيادتها، وكذلك توفير الأنشطة اللازمة للمعلمين، وتقديم خدمات متنوعة لشباب المعلمين.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة