من جنيف..وفد المعارضة السورية يطالب بمفاوضات مباشرة مع الحكومة السورية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 06:46 م
من جنيف..وفد المعارضة السورية يطالب بمفاوضات مباشرة مع الحكومة السورية
جنيف

صرح الدكتور يحيى العريضى المتحدث باسم لجنة المفاوضات للمعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، بأن اللجنة تدعو إلى إجراء مفاوضات مباشرة مع ممثلى النظام السورى والذى يختلق الأعذار للتخلف عن العمل الدبلوماسى للتوصل إلى حل سياسى للأزمة فى جنيف.

ومن المقرر أن يعقد مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دى ميستورا، مساء اليوم فى جنيف، الاجتماع الرسمى الأول لإطلاق المحادثات السورية السورية الهادفة إلى التوصل لحل سياسى للأزمة على خلفية قرار مجلس الأمن 2254 ، حيث سيلتقى دى ميتسورا مع وفد المعارضة السورية برئاسة الدكتور نصرالحريرى وذلك فى ظل غياب وفد الحكومة السورية الذى يفترض أن يصل صباح غد الأربعاء إلى جنيف لبدء مشاركته.

وقال العريضى : إن وفد الحكومة السورية لم يعد لديه ذريعة بأن المعارضة مجزأة لأنها أصبحت موحدة ومستعدة للتفاوض مباشرة مع الجانب الآخر.

ومن جهته أكد الدكتور نصر الحريرى رئيس وفد المفاوضات للمعارضة السورية فى اجتماع عقده صباح اليوم مع مساعد وزير الخارجية الأمريكى ديفيد ساترفيلد على أن هدف عملية جنيف مازال هو التوجه نحو المرحلة الانتقالية.

وأفاد بيان صادر عن وفد المفاوضات للمعارضة بأن المسؤول الأمريكى أكد دعم الولايات المتحدة للوفد .. مؤكدا على دعم الولايات المتحدة لعملية انتقال سياسى ذات مصداقية تحت إشراف الأمم المتحدة، مشددا فى الوقت ذاته على أن أية عملية خارج جنيف ليس لها أية شرعية. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق