المولد النبوي الشريف.. أهلا بيتيم آواه رب الرحمات ورباه (ملف)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 04:00 م
المولد النبوي الشريف.. أهلا بيتيم آواه رب الرحمات ورباه (ملف)
المولد النبوي الشريف

"الدنيا نور يتجدد.. والأفْق ضياء يتبسم، والشرك ظلام يتبدد.. والظلم صروح تتهدم، أهلا بيتيم آواه.. رب الرحمات ورباه".. لم تكن تعلم آمنة بن وهب أنها تحمل ميلاد خير البرية، لكنها كانت توقن أنها تحمل بين آحشائها سيد الأمة.

قيل لآمنة بنت وهب والدة المصطفى، أثناء حملها: "إنّك قد حملت بسيّد هذه الأمّة، فإذا وقعَ على الأرض فقولي "أعيذه بالواحد من شرِّ كل حاسد، ثم سمّيه "محمدًا".

 

وُلد محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، في شعب أبي طالب بمكة المكرمة، في دار عرفت فيما بعد بدار "ابن يوسف"، وتولّت ولادته "الشِّفاء" والدة عبد الرحمن بن عوف، في يوم الاثنين، الثاني عشر من ربيع الأول، لسنة 571 من الميلاد، حين كانت الدنيا على موعد ميلاد خير البشر، ولد مستقبل القبلة رافعًا رأسه إلى السماء، مقبوضة أصابع يديه مشيرًا بالسبابة كالمسبّح بها، هكذا حكت أمه "آمنة"، مضيفة أنها رأت حين ولدته كأنّه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام.

 

اقرأ أيضا: في المولد النبوي.. رائحة الفولية والسمسمية تعبئ شوارع المحروسة ( فيديو)

ورد في السير عن أمّ عثمان بن أبي العاص: "حضرتُ ولادة رسول الله، فرأيت البيتَ حين وضع قد امتلأ نورًا، ورأيت النجوم تدنو حتى ظننتُ أنها ستقعَ عليّ".

اقرأ أيضا: "الطرق الصوفية" يحتفل بذكرى المولد النبوى فى الشرقية

وورد عن أم النبي صلى الله عليه وسلم، قالت: "لما وضعت النبي رأيت سحابة عظيمة لها نورا أسمع فيها صهيل الخيل وخفيقان الأجنحة وكلام الرجال حتي غشيته وغيبت عني فسمعت منادي ينادي طوفوا بمحمد في جميع الأرض وأعرضوه علي كل روحاني من الجن والإنس والملائكة والطيور والوحوش. وأعطوه خلق آدم ومعرفة شيث وشجاعة نوح وخلة إبراهيم ولسان إسماعيل ورضاء إسحاق وفصاحة صالح وحكمة لوط وبشري يعقوب وشدة موسي وصبر أيوب وطاعة يونس وجهاد يوشع وصوت داوود وجب دانيال ووقار إلياس وعصمة يحيي وزهد عيسي وأغمسوه في أخلاق النبيين".

 

لم تكتب لأحد من النبيين قبله.. 7 معجزات رافقت ولادة الرحمة المهداة

مساجد المحروسة تتزين احتفالا بالمولد النبوي.. "يا خَيرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً"

فقة التفاريح عند المصريين.. طبق عاشوراء وحلوى مولد الرسول

- "اسبقهم وعيد عليهم".. هكذا تتم المعايدات بالمولد النبوى الشريف

 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق