اليابان تتسلح بالطموح فى كأس العالم

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:49 م
اليابان تتسلح بالطموح فى كأس العالم
منتخب اليابان

ربما تكون اليابان من أقل المنتخبات تصنيفا فى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم لكنها تتسلح بطموحات كبيرة قبل المشاركة فى سادس نسخة على التوالى الصيف المقبل.

وتصدرت اليابان مجموعتها الثانية الصعبة فى التصفيات الآسيوية بعد التفوق فى الترتيب على السعودية وأستراليا.

لكن البوسنى وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان سيكون تحت ضغط كبير من بلد يتوقع عشاق كرة القدم فيه أن يتخطى الفريق دور المجموعات على أقل تقدير رغم وجوده فى التصنيف الرابع قبل سحب القرعة.

ومنذ مشاركتها الأولى فى نهائيات كأس العالم فى 1998 تأرجحت اليابان بين الخروج من دور المجموعات ودور الستة عشر.

وتذيلت اليابان مجموعتها فى النسخة الماضية فى البرازيل 2014 ولذلك يأمل محاربو الساموراى فى تغيير ذلك فى روسيا وبلوغ أدوار خروج المهزوم.

وفى تشكيلة تفتقر لأسماء لامعة مثل العديد من المنتخبات المتأهلة الأخرى لكأس العالم سيأمل خليلوجيتش فى إعداد فريق قوى بالاستعانة بالعديد من اللاعبين من ذوى التجارب فى المسابقات الأوروبية الكبرى.

والثنائى شينجى كاجاوا لاعب بروسيا دورتموند وشينجى أوكازاكى لاعب ليستر سيتى من بين ابرز الأسماء لكنهما غابا عن مباراتين وديتين مؤخرا أمام البرازيل وبلجيكا إضافة إلى انتصار حاسم 2-صفر على استراليا فى أغسطس آب ضمن لليابان التأهل لنهائيات روسيا.

ومن بين اللاعبين الذين شاركوا فى تلك المباراة يوسوكى إيديجوتشى (21 عاما) الذى يحظى بشعبية كبير فى اليابان.

وسجل لاعب الوسط الهدف الثانى فى مرمى استراليا ويتوقع على نطاق واسع أن يلعب دورا محوريا فى روسيا بعد أن حصل على جائزة أفضل موهبة واعدة فى الدورى اليابانى الموسم الماضي.

كما تتوقع الجماهير أن يظهر منتخب اليابان بشكل قوى دفاعيا.

ومنيت شباك اليابان بسبعة أهداف فقط فى عشر مباريات بالتصفيات ويمكنها الاعتماد على مجموعة من الأسماء المعروفة فى أوروبا مثل هيروكى ساكاى لاعب اولمبيك مرسيليا وجوتوكو ساكاى من هامبورج ومايا يوشيدا من ساوثامبتون إضافة إلى يوتو ناجاموتو من إنترناسيونالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة