تألق الشناوي و مواصلة الانتصارات.. 5 مكاسب للأهلي أمام المصري (فيديو)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:49 م
تألق الشناوي و مواصلة الانتصارات.. 5 مكاسب للأهلي أمام المصري (فيديو)
الاهلى والمصرى
أسماء عمر

تمكن النادي الأهلي من خطف فوز مهم في مشوار الدفاع عن لقب الدوري وتحقيق النجمة الرابعة، حيث نجح المارد الأحمر في إلحاق الهزيمة بنظيره المصري بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ 11 بمسابقة الدوري العام.

وسجل أهداف الأهلي وليد أزارو و وليد سليمان في الشوط الأول والثاني من المباراة، ليصل المارد الأحمر إلى النقطة 19 في المركز الـ 3 ويتبقى له أربع مباريات مؤجلة بسبب المشاركات الأفريقية.

وحقق المارد الأحمر أكثر من مكسب بخلاف نتيجة المباراة نعرضها في التقرير التالي:

1ـ تألق محمد الشناوي

واصل محمد الشناوي تألقه في حراسة مرمى الأهلي للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري وكأس مصر، فخلال المباراة تصدى الشناوي للكثير من الفرص أمام لاعبي المصري منهم فرص خطيرة كادت تهز الشباك الحمراء.

وخرج الشناوي  للمباراة الثالثة على التوالي بشباك نظيفة، كما منح الشناوي جماهير الأهلي طمأنينة كبيرة بعد نجاحه في التعامل الجيد مع العرضيات.

2ـ استعادة الدفاع لمستواه المعهود

استعادت دفاعات القلعة الحمراء صلابتها من جديد بعد الاهتزاز الذي واجهته منذ رحيل أحمد حجازي للإحتراف، وللمباراة الرابعة على التوالي ظهر أيمن أشرف بمستوى ثابت ومتصاعد للأفضل في قلب الدفاع بجوار سعد سمير.

ونجح أيمن أشرف في معظم الاختبارات التي تعرض لها في المباراة، ليخرج بشباك نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي بعد مواجهة الإسماعيلي والداخلية.

كذلك قدم الظهير الأيسر صبري رحيل مستوى ثابت للمباراة الثالثة على التوالي خاصة في الأداء الدفاعي رغم غيابه عن المشاركة منذ فترة طويلة.

3ـ الاقتراب من الصدارة

اقترب النادي الأهلي من مقدمة جدول المسابقة حيث صعد الفريق الأحمر إلى المركز الثالث من جدول المسابقة، برصيد 19 نقطة خلف النادي المصري صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة والاسماعيلى المتصدر برصيد 23 نقطة، ويتبقى للأهلي 4 مباريات مؤجلة في حالة الفوز بها سيتمكن من الإنفرد بصدارة الجدول دون منافس.

4ـ التقدم على الزمالك

تمكن النادي الأهلي بفوزه على المصري من التقدم مركز واحد على حساب نادي الزمالك صاحب المركز الرابع، بعد توقف رصيد الأخير عند النقطة 18 عقب خسارته بثلاثية مقبل هدف أمام مصر المقاصة .

5ـ الحفاظ على اللاهزيمة

بفوز الأهلي على المصري حافظ المارد الأحمر على سلسلة اللاهزيمة التي تخطت حاجز الـ 40 مباراة، منذ تولي البدري مقاليد الأمور الفنية في القلعة الحمراء، ويسعى المارد الأحمر للحفاظ على هذا الرقم الذي ينافس به نفسه، بالرقم الذي حققه من قبل مع مانويل جوزية والذي تجاوز الـ 70 مباراة محلية دون هزيمة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق