شاهد في "أحداث مكتب الإرشاد": تأمين مبنى الإرشاد يكون بتعليمات من المرشد خيرت الشاطر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:23 م
شاهد في "أحداث مكتب الإرشاد": تأمين مبنى الإرشاد يكون بتعليمات من المرشد خيرت الشاطر
المستشار محمد شيرين فهمى
منال عبداللطيف

تواصل محكمة جنايات القاهرة الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الأربعاء، سماع الشهود فى  إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

وأكد أحمد هدية رئيس مباحث المقطم وقت الأحداث، أن محمد البشلاوى المسئول عن تأمين مقر الإرشاد أخبره أن كل التعليمات التى ينفذها تأتيه من مرشد الإخوان.

وأضاف الشاهد أن "البشلاوى" المسئول عن تأمين مقر الإخوان طلب منه الإفراج عن الـ 26 شخص المقبوض عليهم صباح يوم الأحداث، والذين ضبط بحوزتهم أسلحة نارية بشارع 103 بالمقطم ، وأشار الشاهد إلى أن البشلاوى طلب منه إخلاء سبيلهم بناء على تعليمات من خيرت الشاطر.

وتابع في شهادته:  أن المتظاهرين لم يكن لديهم نية لاقتحام مبنى الإرشاد ولكن إطلاق النار على المتظاهرين استفزهم ما جعلهم يقتحمون مبنى الإرشاد بعد هرب المتواجدين داخله.

ونوه الشاهد إلى أن تحرياته أكدت أن أى قرار يتخذ وخاصة بشأن تأمين مبنى الإرشاد يكون بناء على تعليمات من المرشد ونائبه خيرت الشاطر.

وأثناء سماع أقوال الشهود أمر رئيس المحكمة بطرد سيدة من ضمن الأهالى لإخلالها بنظام الجلسة.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق