في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين.. مصر تؤكد على ضرورة حل القضية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:45 م
في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين.. مصر تؤكد على ضرورة حل القضية
فلسطين
محمود علي

تحل اليوم ذكرى إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 ليوم 29 نوفمبر من كل عام يوماً للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، تأكيداً لحقوقه المشروعة وقضيته العادلة.
 
وأكدت مصر بهذه المناسبة، أنها طالما بذلت النفيس والغالي، وقدمت التضحيات الجسام، من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل ودائم لقضايا الوضع النهائي بموجب مقررات الشرعية الدولية.
 
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة، وتدور فعالياتها في مقر الأمم المتحدة في نيويورك كما في مكاتبها في جنيف وفيينا، وعادة ما  يتم الاحتفال بها في هذا اليوم  من كل عام للتذكير بالقرار 181 الخاص بفلسطين.
 
كما وقفت مصر في بيان لوزارة الخارجية بكل صلابة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، مدافعةً عن الحق الفلسطيني، ومؤكدةً على مركزية القضية الفلسطينية في العالمين العربي والإسلامي، إيماناً منها بأن السلام القائم على العدل هو المدخل الحقيقي لتحقيق الاستقرار والرخاء والأمن لجميع شعوب منطقة الشرق الأوسط.
 
وبحسب البيان حرصت مصر، من خلال رعايتها لملف المصالحة الفلسطينية، على أن تزيل كافة أسباب الانقسام الفلسطيني الذي دام لفترة طويلة، وكان له أثره السلبي على قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقوقه المشروعة.
 
وتقول وزارة الخارجية، أن مصر تنتهز هذه الذكرى الهامة، لتؤكد مجدداً على أهمية بذل كل الجهود من أجل استئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولاً إلى تحقيق السلام العادل والشامل، وفقاً للمرجعيات الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام وحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام، بما يضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة