تلاميذ الشيطان.. عصابه إفريقية تخدع المواطنين: "هات دولارات قليلة أديك كتيرة"

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:46 م
تلاميذ الشيطان.. عصابه إفريقية تخدع المواطنين: "هات دولارات قليلة أديك كتيرة"
المتهمين
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء على سلطان في ضبط ثلاثة أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الإفريقية لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم قدرتهم على تحويل أوراق مغطاة بمادة سوداء إلى دولارات أمريكية لاستثمارها بالبلاد.
 
 
وصل للإدراة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من المواطن"عبدالنبى ص. م" بتعرفه على سيدة تحمل جنسية أجنبية من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" والتى ادعت اعتزامها إدخال مبلغ (15) مليون دولار للبلاد بطريقة غير مشروعة وأنها مغطاة بمادة سوداء تتطلب مادة كيميائية لإزالتها، وبناءً على ذلك طلبت من المُبلغ (2600) دولار أمريكى لشراء المواد الكيميائية لإزالة تلك المادة.
 
 
من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصان يحملان جنسية إحدى الدول الإفريقية) وقيامهما بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الإجتماعى " فيسبوك " باسم مستعار وقاما بوضع صورة شخصية لإحدى السيدات والإدعاء بأنها تعمل في إحدى السفارات الأجنبية، وقاما بإرسال رسائل خادعة للعديد من الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى زاعمين أن لديهما ملايين الدولارات الأمريكية المغطاة بمادة سوداء والتى يهدفون إلى إدخالها للبلاد بطرق غير مشروعة. 
 
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تقابلهما مع المُبلغ وعثر بحوزتهما (3 كارنيهات يحملون صورة المتهم الأول بأسماء منتحلة ومنسوب صدورها لمنظمة عالمية وسفارتين "أجنبية وإفريقية" مزورة بالكامل- (4) لفافات من الورق الأسود المقصوص في حجم الدولار الأمريكى- العديد من صور جوازات سفر لأشخاص يحملون جنسيات أجنبية ويتم استخدامها في النصب على ضحاياهما - صور شيكات وهمية مسحوبة على حساب سفارة أجنبية بملايين الدولارات " مزورة بالكامل" – 4 هواتف محمولة- (10) شرائح خطوط هواتف محمولة تستخدم في الاتصال بضحاياهما – جهازى حاسب آلى محمول" لاب توب"، 2 فلاشة ميمورى). وبمواجهتهما أقرا بإرتكاب الواقعة.
 
 
ومن ناحية أخرى أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، ومقيم بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة، بإنشاء عدة صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك " بأسماء وهمية وبصفات منتحلة، وإرسال رسائل خادعة بطريقة عشوائية لعدة أشخاص على بريدهم الإلكترونى زاعمًا أن لديه ملايين الدولارات الأمريكية سيتم إدخالها للبلاد بطريقة غير مشروعة بعد تغطيتها بمادة سوداء لإخفائها ويرغب في استثمارها بالبلاد بعد إزالة المادة السوداء التي عليها والتى تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية غالية الثمن وبعد ذلك يتم إقناع الضحية بعد أن يعرض عليه خزينة حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة في حجم الورقة المالية فئة المائة دولار الأمريكى وإجراء عملية تجريبية إحتيالية بتحويل إحدى الأوراق السوداء إلى ورقة صحيحة من فئة المائة دولار وذلك لإقناع الضحية بأن باقى الأوراق التي بداخل الخزينة يمكن تحويلها إلى دولارات صحيحة بذات الطريقة وعقب ذلك يطلب من الضحية مبالغ مالية لشراء المادة الكميائية لإزالة المادة السوداء.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعـثر بحوزته كارنيه بإسم وصورة المتهم بالصفة المنتحلة مزور بالكامل، وشهادات بإسم وصورة المتهم منسوب صدورهما إلى إحدى المنظمات "مزورة بالكامل" وممهورين ببصمات أختام مقلدة منسوبة لذات المنظمة.
 
 
بفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزته تبين أنه مُحمل العديد من الملفات التي تؤكد نشاطه الإجرامى في إرسال رسائل إلكترونية خادعة عبر الفيس بوك وبرامج الهاتف إلى العديد من الحسابات على برامج التواصل الإجتماعى وعناوين البريد الإلكترونى التي تخص ضحاياه لإصطيادهـم بطريقة عشوائية زاعمًا بأن لديه خزائن بداخلها ملايين الدولارات الأمريكية ويطلب من ضحاياه مساعدته في استثمار تلك المبالغ ببلادهم، كمية من المستندات المزورة بأسماء وصفات منتحلة منسوب صدورها إلى فروع منظمتين بدول أجنبية.
 
كما تم ضبط مقاطع فيديوهات وصور فوتغرافية لخزائن حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة في حجم الورقة المالية فئة المائة دولار الأمريكى وعمليات تحويلها إلى دولارات صحيحة بواسطة مواد كيميائية.
 
وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق