تزوجت 3 مرات ووقفت على المسرح مرة واحدة.. محطات فى تاريخ دلوعة السينما

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:30 م
تزوجت 3 مرات ووقفت على المسرح مرة واحدة.. محطات فى تاريخ دلوعة السينما
شادية
هند الخولى

رحلت دلوعة السينما عن عالمنا بعد صراع مع المرض تاركة لعشاق الفن تاريخ حافل بالأعمال الناجحة والممتعة كان أخرها فيلم "لا تسألنى من أنا"، حيث قررت أن تختم به مسيرتها الفنية وتغيب عن الأضواء لسنوات طويلة اكتفت فيها برعاية الأطفال الأيتام حتى اقتحم المرض حياتها، وهنا نسلط الضوء على محطات من حياة معبودة الجماهير شادية.

1- ولدت فى 8 فبراير1931، بمنطقة الحلمية الجديدة فى حى عابدين.

2- اسمها الحقيقى فاطمة أحمد كمال الدين شاكر.

 3- بدأت مسيرتها الفنية فى عام 1947، مع المخرج أحمد بدرخان.

4- استطاعت شادية منذ بداياتها الفنية أن تحجز مكانة متميزة بين نجمات السينما المصرية آنذاك، وتمكنت من الحفاظ على مكانتها خلال مشوراها الفنى.

5- وقفت شادية على المسرح مرة واحدة من خلال مسرحية "ريا وسكينة"، التي حققت نجاحا ساحقا، واستمر عرضها لثلاث سنوات، وقد شاركها البطولة فيها الفنان عبد المنعم مدبولى وسهير البابلى وأحمد بدير.

6- تزوجت ثلاث مرات، الأولى من المهندس عزيز فتحى والثانية من الفنان عماد حمدى والثالثة من الفنان صلاح ذو الفقار، وقد انفصلت عنه في عام 1969، ولم تنجب منه أبناء.

7- فور بلوغها سن الخمسين، فاجأت الجمهور بقرار اعتزالها وارتداء الحجاب، حيث قالت "لأننى فى عز مجدي أفكر فى الاعتزال، لا أريد أن انتظر حتى تهجرنى الأضواء بعد أن تنحسر عنى رويدا، لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز فى الأفلام فى المستقبل بعد أن تعود الناس أن يرونى في دور البطلة الشابة، لا أحب أن يرى الناس التجاعيد فى وجهى ويقارنوا بين صورة الشابة التى عرفوها والعجوز التى سوف يشاهدونها".

8- احتجبت شادية عن الأضواء تماما، وفرغت حياتها بعد الاعتزال لرعاية الفقراء والأيتام خاصة أنها لم ترزق بأطفال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق