صندوق تحيا مصر: خطة متكاملة لدعم شمال سيناء بالمشروعات التنموية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:29 م
صندوق تحيا مصر: خطة متكاملة لدعم شمال سيناء بالمشروعات التنموية
محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر

أعلن صندوق تحيا مصر عن دعم محافظة شماء سيناء بالعديد من الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية وكذلك في الفرص الاستثمارية حيث تم رصد نحو 185 مليون جنيه، بهدف رفع كفاءة 9 مدارس ومعهد أزهرى بالعريش ورفح والشيخ زويد، وكذلك العمل على تطوير مستشفى العريش من أجل إنشاء أقسام أشعة الرنين المغناطيسى والأشعة الرقمية وقسطرة القلب والعلاج الطبيعى والاستقبال والطوارئ وأقسام النساء والتوليد الجديدة، كما تم علاج 400 مريض من فيرس "سى " بالمحافظة.
 
 
وقال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، في تصريحات اليوم، انه تم دعم المحافظة بمشروعات البنية التحتية، حيث سنعمل على رفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المدارس والمستشفيات بمدينة العريش ورفح والشيخ زايد ورفع كفاءة أعمال الانارة للطريق الدائرى للعريش وكذلك تطوير شبكة الكهرباء ومحطات الصرف الصحى بالعريش ورفح والشيخ زويد.
 
 
كما سيتم تأهيل عدد 27 بئر، وتوفير مركز إطفاء مجهز بعدد 2 سيارة اطفاء وايضًا التنسيق لدعم مشروعات تمكين المرأة من خلال إنشاء مركز لتدريب السيدات على الصناعات الحرفية، بالإضافة إلى معصرة زيوت زيتون، وخط تحويل التمور إلى سكر سائل بتكلفة 500 ألف جنيه، كما سيتم إنشاء منطقة أسواق لعرض المنتجات تتضمن 50 محلا بقيمة 8 ملايين جنيه وكذلك ضرورة العمل على توفير مزارع صغيرة لتربية الأغنام تدر دخلا بقيمة 2500 جنيها شهريا للأسرة.
 
 
وفيما يتعلق بمشروع رعاية المنقولين إلى محافظة الاسماعيلية أوضح "عشماوى" انه تم صرف تعويضات لعدد 587 حالة ما بين إصابة ووفيات كما يتم التنسيق مع المحافظة لدعم الفرص الاستثمارية من خلال إنشاء مصنع ملح ومصنع زيت زيتون إضافة إلى إنشاء مصنع لإعادة تدوير مخلفات المنازل، مما سيؤدى إلى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة، إضافة إلى دعم صندوق الإغاثة بالمحافظة بمبلغ 50 مليون جنيه لمواجه الطوارئ. بقيمة 185 مليون جنيه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة