وزير الصناعة يشهد المؤتمر الختامي لاتفاقية البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:21 م
وزير الصناعة يشهد المؤتمر الختامي لاتفاقية البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل
المهندس طارق قابيل

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، والسفير ايفان ساركوس رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، المؤتمر الختامي لاتفاقية البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل والتي نفذها جهاز تنمية المشروعات بمنحة من الاتحاد الأوروبي تقدر بمبلغ 67.6 مليون يورو تحت إشراف البنك الدولي.

 وقال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بيان له اليوم الأربعاء، إن تلك الاتفاقية في إطار البرنامج القومي للتشغيل كثيف العمالة الذي تتبناه الحكومة المصرية. وتهدف الاتفاقية الى مواجهة التباطؤ الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة والحد من زيادة معدلات الفقر عن طريق تمويل مشروعات بنية اساسية وخدمات مجتمعية كثيفة العمالة بالإضافة إلى مشروعات تحسين فرص التشغيل للشباب، حيث يتم التنفيذ باستخدام آليات ومنهجية التشغيل كثيف العمالة حيث يتم الاستغناء عن المعدات والآلات المعتادة في مشروعات البنية الاساسية واستبدالها بالآلاف من الشباب والعمال الاقل حظا في سوق العمل خاصة العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة.

يتم تنفيذ تلك المشروعات نظير يوميات عمل وذلك كأحد الآليات لمواجهة احتياجات مصر العاجلة لإيجاد فرص عمل قصيرة الاجل بالإضافة الى المردود الاجتماعى والاقتصادي لتلك المشروعات التنموية.

وعلى مدار الأربع سنوات الماضية قام جهاز تنمية المشروعات بتنفيذ هذه المشروعات بالتعاون والتنسيق مع عدد 20 من المحافظات والوزارات المعنية على مستوى الجمهورية وباستخدام صغار المقاولين المحليين والجمعيات الأهلية ذات الخبر

ويحضر الاحتفالية لفيف من السادة الوزراء والمحافظين وممثلين عن البنك الدولي والاتحاد الاوروبي وقيادات وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات والخبراء المعنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق