غلق كافة المنشآت الصناعية المخالفة لشروط الأمن والسلامة بالقليوبية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:37 م
غلق كافة المنشآت الصناعية المخالفة لشروط الأمن والسلامة بالقليوبية
محمود عشماوي

قرر محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، غلق كافة المنشآت الصناعية التي لا تفعل منظومة الحرائق، حتي لا تتعرض المصانع للحرائق وتكبد الدولة والمجتمع، خسائر بالملايين كما حدث منذ أسابيع بحريق مصنع المنسوجات بالعبور.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، للمحافظة بحضور اللواء محمد درويش مدير ادارة المرور ورؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارات مشددا على ضرورة الحماية المدنية والأمن الصناعي، على ضرورة القيام بحملات مستمرة على المصانع وضبط المخالفين كما عبر المحافظ، عن استيائه من قيام الموظفين بالوحدات المحلية بما أسماه "الشخبطة"، بدلا من التوقيع على محاضر الازالات، للتهرب من المسؤلية.

وشدد خلال اجتماع المجلس التنفيذي،للمحافظة على ضرورة إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل، مشيرا أنها مسألة أمن قومي لن يسمح لأحد المساس بها.

كما أصدر المحافظ، قرار لرؤساء مجالس المدن بأعداد تقرير حول المباني المقامة على النيل، علي أن يتم تصويرها وعمل لها ملف للعرض على لجنة استرداد أملاك الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، لعرضها على اللجنة الأسبوع المقبل.

كما أمر المحافظ رؤساء مجالس المدن، بالانتباه لظاهرة بناء بعض المواطنين بشبرا الخيمة والخصوص، أسفل أبراج خطوط الضغط العالي، مما يعرض حياتهم للخطر، خاصة أن المحافظة تعاني حاليا بسبب وجود ١١منطقة غير أمنة، أسفل خطوط الضغط العالي بتلك المناطق وأدت إلى وفاة بعض المواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة إزالة كافة الإشغالات والتعديات على أملاك السكك الحديدية، ذلك بعد تكرار حوادث تعطل القطارات وخروجها عن شريط السكك الحديدية خلال الفترة الأخيرة، مطالبا كافة المسؤلين بحملات إزالة فورية لملف التعديات على أملاك السكك الحديدية.

وعبر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، عن استيائه من تزايد معدلات التعديات على الأراضي الزراعية حيث وصلت إلى ٦٩٣ حالة بما يعادل ٢٦ فدان تعد خلال ١٥ يوم.

وأشار المحافظ انه إذا استمر هذا المعدل في تزايد التعديات على الأراضي الزراعية ستفقد المحافظة جميع الأراضي الزراعية إلى تعد من أخصب وأجود الأراضي موضحا أنه تم إزالة ٣٩٠ حالة منها، مشيرا انه معدل ضئيل جدا للإزالات.

وأعلن المحافظ انه يقوم بتحويل جميع قرارات الإزالة للنيابة، سيتخذ إجراء جديدا بتحويل كافة المتعدين على الأراضي الزراعية للنائي العام، تفعيل قرارات الحبس وذكر المحافظ أن مركزي بنها وطوخ الأعلى في التعديات على الأراضي الزراعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة