خلال زيارته مصابي مسجد الروضة.. الأنبا بيمن: الإرهاب لا دين له

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 02:12 م
خلال زيارته مصابي مسجد الروضة.. الأنبا بيمن: الإرهاب لا دين له
جانب من الزيارة
كتبت ماريان ناجى

قام الأنبا بيمن أسقف قوص ونقاده ومقرر لجنة إدارة الأزمات التابعة للجمع المقدس، بزيارة مصابي حادث مذبحة مسجد الروضة ببئر العبد وذلك بمستشفيات محافظة الإسماعيلية وبصحبته الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية ووفد من لجنة إدارة الأزمات للاطمئنان على صحة المصابين وتقديم الدعم والمساندة لهم ونقل سلام وتعزية البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية لأسر الشهداء والتمنيات بالشفاء للمصابين.
 
 
والتقى الأنبا بيمن والأنبا سارافيم والوفد المصاحب لهما اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية بديوان عام المحافظة وتزامن مع الزيارة وجود اللواء أحمد حامد محافظ السويس، الذي جاء أيضا لتفقد المصابين حيث دار حوار بين الأساقفة والمحافظين حول بشاعة الحادث وكيفية استهداف مصلين عزل وبيت من بيوت الله وطبيعة هؤلاء البشر الذي سقط قناعهم، ووضحت نيتهم في استهداف الوطن وقتل أي مصر دون تمييز.
 
 
وتوجه الأنبا بيمن وأنبا سارافيم برفقة المحافظين إلى المستشفى العام لزيارة المصابين، وتزامن مع الزيارة تنظيم عدة وقفات لإدانة الإرهاب أمام مبنى المستشفى وشارك الأسقفٌين وتضامنا مع المواطنين في إدانة الإرهاب والتأكيد على دعم أجهزة الدولة في حربها على الإرهاب.
 
 
وتوجه نيافة الأنبا بيمن إلى المستشفى الجامعي التي تضم أكبر عدد من المصابين وزوار جميع الحالات ودار حوار معهم ولاسيما الأطفال وشدد من عزيمتهم، وهو ما لقي ترحيب ورسم الابتسامة على وجوه المصابين والتأكيد على مشاركة كل المصريين معا في هذه المأساة ووقوف الكنيسة جانب بجانب مع اسر الشهداء والمصابين.
 
 
وقال الانبا بيمن في أثناء زيارته: إنا أقول للعالم إن الدم مصري وليس سيناوى ولا صوفى وكل دم المصري ثمنه غالى ونرفض كل دم يسيل على ارض الوطن ونؤكد إن اقنعة هؤلاء الارهابيون سقطت أمام العالم كله، متأثرا بما شاهده من إطلاق النيران على الأطفال ومثل ضرب طفل عمره 4 سنوات وشيوخ كبيرة ترقد بالمستشفى في مشهد مؤلم.
 
 
وأضاف متابعا: أن ما حدث يؤكد الإرهاب لا دين له والشعب المصري يتحرك معا بكل طوائفه لدعم الوطن ودعم الأسر والمصابين، ونحن نستطيع إن نقف أمام الإرهاب وستظل مصر طاهرة ونطلب من الله إن يحفظ مصر ويعطى العزاء لأسر الشهداء ويشفى المصابين.
 
زياره الأنبا (1)
 
زياره الأنبا (2)
 
زياره الأنبا (3)
 
زياره الأنبا (4)
 
زياره الأنبا (5)
 
زياره الأنبا (6)
 
زياره الأنبا (7)
 
زياره الأنبا (8)
 
زياره الأنبا (9)
 
زياره الأنبا (10)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق