جنح البساتين تقضي بحبس "تنظيم لابوار" 6 أشهر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 02:56 م
جنح البساتين تقضي بحبس "تنظيم لابوار" 6 أشهر
متهم لابوار - صورة أرشيفية
علاء رضوان

قضت محكمة جنح البساتين حبس المتهمين فى "تنظيم ملحدى لابوار"، 6 أشهر وكفالة 1000 جنيه، على خلفية اتهامهما بـسب الذات الإلهية وازدراء الأديان.

المتهمين واستقطاب عمال لابوار

تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 19139 لسنة 2017 جنح البساتين، أكدت أن المتهمين "عبد الرحمن. ع .ص"، و"خالد. ج. أ"، يعملان فى محلات "لابوار"، المملوكة لصاحبها رجل الأعمال صلاح دياب، حيث أنهما حاولا نشر الأفكار الإلحادية قولاَ وفعلا، ونجحا فى استقطاب آخرين من العاملين بمحلات "لابوار".   

اعتناق الالحاد من موقع satcasm religion

وقالت التحقيقات، إن "عبد الرحمن. ع .ص"، و"خالد. ج. أ "، إعتنقا الأفكار الإلحادية من خلال قراءات مجهولة المصدر بعدد من الكتب والمواقع الإلكترونية، حيث اعتنق  "عبد الرحمن. ع .ص" فى بادئ الأمر للأفكار الإلحادية المتمثلة فى إنكار الذات الإلهية والدعوة إلى الإنحلال الأخلاقى والتحرر من المبادئ والقيم وإذدراء الأديان السماوية من خلال مطالعته لبعض المواقع التى تروج لتلك الأفكار عبر شبكة التواصل الدولية ومنها موقع (satcasm religion) .

دور الفيس بوك فى نشر الإلحاد

وأضافت التحقيقات، أن المدعو "عبد الرحمن. ع .ص" سعى بشكل مباشر وغير مباشر من خلال عمليات التنظير بإقناع عدد من العاملين بـ"لابوار"، حيث تمكن من استقطاب المدعو "خالد.ج .خ" واقناعه بالإلحاد وكذا نشر الفكر بالجهر والتصريح به بين الآخرين، الأمر الذى أدى بدوره إلى اضلاعهما بنشاط بارز فى الترويج لتلك الأفكار بأوساط العناصر المرتبطة بهما، وعبر حساباتهما الشخصية على موقع التواصل الأجتماعى بالشبكة الدولية "فيس بوك"، وذلك من خلال نشر أن الأديان ما هى إلا أفيون الشعوب وهى كلمة شهيرة للألمانى كارل ماركس، وأنه وجود الأديان والإلهة فكرة منافيه للعقل والمنطق بالنسبة لهما .

وأكدت التحقيقات أن المتهمين نشرا صورة خاصة بهما أثناء تواجدهما بمحل عملهما على موقع (satcasm religion) مدون عليها عبارة "ملحدى لابوار".

كانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على المتهمين "ع. ع، و خ. ج"، عقب ورود عدة بلاغات تتهم موظفين بمحلات "لابوار"، بالإلحاد والجهر بسب الذات الإلهية، وذلك بعد إرسال عدد من الشكاوى لإدارة "لابوار" مصحوبة بصور من صفحات المتهمين، وأن المتهمين تطاولا على الذات الإلهية و النبي صلى الله عليه وسلم أو أي أمر يتعلق بالدين، وتم إلقاء القبض على المتهمين وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، والتي أصدرت قرارها المتقدم.

61885-61885-36548-لابوار
 

 

99075-99075-64513-201708270523292329

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق