محافظ أسوان يتابع استعدادات الاحتفال بـ200 عام معبدي رمسيس الثاني وأبو سمبل (صور)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:13 م
محافظ أسوان يتابع استعدادات الاحتفال بـ200 عام معبدي رمسيس الثاني وأبو سمبل (صور)
محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي

واصل اليوم الأربعاء محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، ولفيف من القيادات التنفيذية جولاته الميدانية الثانية عشر بمدينة أبوسمبل السياحية، وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات الجارية في مختلف القطاعات ومتابعة اللمسات النهائية للاحتفال بمناسبة مرور 200 عاماً على اكتشاف معبدي رمسيس الثاني بأبوسمبل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أصدرها في ختام المؤتمر الوطني الثاني للشباب المنعقد بمدينة أسوان في يناير الماضي.

وقد بدأ حجازي جولته بتفقد أعمال رفع الكفاءة والتشجير والتجميل الجارية بالطريق الرئيسي والشوارع الفرعية بداية من المطار وحتى منطقة المعبد بطول 5 كم، فضلاً عن تنفيذ أعمال الإضاءة بشكل جمالي وخاصة لأشجار النخيل لإضفاء اللمسة الجمالية بها، مع ابتكار أفكار جديدة واستخدام أفضل الطرق والوسائل أثناء تنفيذ منظومة التطوير والتجميل بمختلف الشوارع والميادين بما يكون له مردود إيجابي على الزائرين للمدينة السياحية.

وكلف المحافظ المسئولين بدعم ميدان البنوك بالإضاءة الليزر ليتواكب ذلك مع دراسة وضع إحدى الأعمال الفنية لسمبوزيم أسوان الدولي لإظهار الميدان بشكل جمالي، وأثناء تفقده لمعبدي أبو سمبل وجه حجازى للتنسيق بين الجهات المعنية بتركيب أعلام الدول المشاركة في اكتشاف المعبد وأيضا أعلام الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو باعتبار المعبد أحد مواقع التراث العالمي.

مؤكداً على أهمية تكثيف أعمال النظافة العامة وخاصة الممرات ودورات المياه العمومية بجانب تهذيب الأشجار، علاوة على إضاءة اللوحات الأثرية واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لتسهيل الشرح للأفواج السياحية.

كما تفقد محافظ أسوان مركز شباب أبو سمبل وطالب بزيادة الإنارة والنظافة والتنسيق لإفساح المجال أمام شباب المدينة لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والشبابية وخاصة أنه يضم ملعب رئيسي ومدرجات تسع حوالي 400 متفرج بجانب عدد 2 ملعب إحداهما خماسي والأخر ثلاثي متعدد وبأرضية الأكليريك.

وخلال نفس الجولة تفقد المحافظ قسم الغسيل الكلوي بمستشفى أبو سمبل الدولي للتأكد من تشغيل الماكينات الجديدة والتي تم تركيبها مؤخراً، مشدداً على ضرورة انتظام الأطباء الاستشاريين والنواب في جميع التخصصات ولا سيما المنتدبين من مستشفى أسوان الجامعي من أجل تقديم خدمة صحية بجولة عالية لأهالي أبو سمبل والزائرين لها.

1
 
2
 
3
 
4
5
 
6
 
7

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة