السيسي يبحث مع وزير الدفاع الروسي تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:07 م
السيسي يبحث مع وزير الدفاع الروسي تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
مروة حسونة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، اليوم، الأربعاء، بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، والسفير الروسى في القاهرة، وعدد من كبار المسئولين العسكريين الروس.
 
 
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، معربا عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بروسيا، وحرصها على مواصلة تعزيزها في على جميع الأصعدة خلال المرحلة المقبلة وخاصة في المجال العسكري، في ضوء ما يتعرض له الشرق الأوسط من تحديات وعلى رأسها الإرهاب، الأمر الذي يتطلب تكثيف التعاون بين البلدين للتغلب عليها واستعادة الاستقرار بالمنطقة.
 
 
وأضاف المتحدث الرسمى أن الوزير الروسى نقل تعازى الرئيس "بوتين" في ضحايا الحادث الإرهابى الآثم، الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكدًا وقوف روسيا بجانب مصر وتضامنها الكامل معها في مواجهة الإرهاب.
 
 
كما ثمن وزير الدفاع الروسى ما تشهده العلاقات المصرية الروسية خلال المرحلة الراهنة من تعاون مُثمر يحقق مصالح البلدين، مؤكدًا اهتمام روسيا بتفعيل التعاون والتشاور مع مصر بما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
 
 
وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد.
 
كما شهد اللقاء بحث سبل مواجهة المخاطر الناتجة عن انتشار الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.
 
وتطرق اللقاء كذلك إلى تناول آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس أهمية تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بما يحافظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.
 
وقد تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين حول الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق