صديقة جنود الاحتلال.. منى برنس: فتيات إسرائيل أحسن من بنات مصر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 04:04 م
صديقة جنود الاحتلال.. منى برنس: فتيات إسرائيل أحسن من بنات مصر
منى البرنس- أرشيفية
إيمان محجوب

نشرت الدكتورة الراقصة -منى البرنس- أستاذ الأداب بجامعة السويس، صورة جديدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بصحبة فتاتين من إسرائيل، وعلقت على الصورة قائلة: "البنتين دول من إسرائيل.. قابلتهم عند أم سعد، ما كملوش ١٩ سنة، جايين سينا لوحدهم".
 
وتابعت "البرنس" في منشورها: "خلصوا ثانوية عامة و داخلين الجيش ٣ سنين.. فقرروا يقضوا إجازة قبل ما يدخلوا الجيش.. في أخر الرحلة  قابلتهم تاني عند أم سعد برضه وفرجونا علي رسوماتهم بالفحم للجبال والسما والنخل ولنفسهم.. مش هقارن بقي بين عقليتهم وعقلية البنات اللي بيخلصوا ثانوية عامة ويجولنا الجامعة أو حتي اللي بيتخرجوا من الجامعة.. في العموم طبعا"، مستنكرة تفكير الفتيات المصريات.
 
مني البرنس
 
وأشادة الدكتورة الراقصة، بعقلية الفتيات الإسرائيليات، قائلة: فرق كبير طبعا بينهم وبين البنات والولاد اللي بيخلصوا تعليم مصري، ما يسواش نكلة، ويدخلوا الجامعة برضوا يتعلموا تعليم بنكلة، ويبقي الموضوع عبارة عن فرصة البنات والولاد يتقابلوا بحرية شوية، فرصة مش متوفرة أوي في الواقع المجتمعي المصري، اللي للأسف مجتمع منافق ويعاني من شيزوفرانيا مش مدرك ليها حتى وعايش بطريقة وبيردد مقولات معلبة جاهزة".
 
 

صفحة مني برنس

 
كان مجالس تأديب جامعة السويس، قرر إحالت الدكتورة الراقصة -مني البرنس- أستاذ الادب الإنجليزي، إلى ثلاث مجالس تأديبية، لاتهامها بخمس اتهامات مختلفة معاقبة البرنس بـ ثلاث عقوبات من بينها خصم مبالغ مالية والتنبيه واللوم.
 
وكشفت تحقيقات جامعة السويس مع الدكتورة مني البرنس أستاذ الادب الإنجليزي بالجامعة الملقبة بـ «الدكتورة الراقصة» عن اتهام إدارة الجامعة للدكتورة بازدراء الأديان والعيب في الذات الإلهية والتحدث مع الطلاب في المعتقدات الدينية والانقطاع عن العمل بكلية الآداب والخلل المهني والإساءة لأساتذة بكلية الآداب والجامعة خلال فيديوهات البرنس الراقصة علي مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقال الدكتور سيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، إن جميع القرارات الخاصة الصادرة من ثلاث مجالس تأديب بجامعة السويس احيلت اليهم الدكتورة مني البرنس صدرت قبل أن اتولي منصب رئيس جامعة السويس مشيرا إلى أن منى البرنس كان تم توجيه إليها خمس تهم مختلفة من بينها الانقطاع عن العمل والإساءة للجامعة والسفر بدون آذن، وقررت ثلاث مجالس تأديب توجه عقوبات اليها وهي عقوبة اللوم وعقوبة التنبيه وأيضا خصم مبالغ مالية خاصة بسفر الدكتورة علي نفقة الجامعة للعمل خارج البلاد، فيما لم تقم بتنفيذ واجباتها حسب ما صدر من قرار المحقق الذي قام بالتحقيق معها.
 
ونفى الشرقاوي، صدور قرار بوقف شامل لراتب مني البرنس ولكن ما حدث هو تنفيذ قرار المحقق ومجالس التأديب باستقطاع أجزاء مالية من راتبها.
 
من جانبها، قالت الدكتورة مني البرنس، أستاذ الادب الإنجليزي، إن جامعة السويس قامت بوقف راتبها بالرغم من أنه لم يصل إليها خطاب رسمي من الجامعة، وأن ما حدث معها تصرف غير قانوني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق