كفاية قوانين.. رئيس نقل البرلمان: ٣ وزارات قدمت قوانين مختلفة عن نفس الشئ (صور)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 04:18 م
كفاية قوانين.. رئيس نقل البرلمان: ٣ وزارات قدمت قوانين مختلفة عن نفس الشئ  (صور)
البرلمان
كتب مصطفى النجار

انتقد هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، الحكومة، بسبب تصارع الوزارات المختلفة على تقديم مشروعات قوانين منفصلة لتنظيم نقل الركاب والبضائع ببن المحافظات وعلى الطرق الدولية.
 
وقال رئيس اللجنة: "هو مين بيقول إيه؟ ومين بيعمل إيه؟، انا مش عارف الحكومة بتعمل إيه، الحكومة مقدمة دلوقتي مشروعات قوانين متنوعة عن نقل الركاب والبضائع بشكل منفصل". 
 
وأضاف: "مش هينفع نمشي كده كفايانا قوانين لا تنفذ، يجوز الحذف والإضافة والإلغاء وتعديل مشروع القانون فلماذا يتم عمل كذا قانون طالما يمكننا جمعهم كلهم في قانون واحد".
 
جاء ذلك خلال اجتماع أول جلسة للجنة النقل بمجلس النواب، لاستكمال مناقشة مشروع الحكومة ممثلة في وزارة النقل بإصدار قانون انشاء جهاز لتنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولى،وذلك بحضور ممثلي وزارات النقل والداخلية والتنمية المحلية والعدل وقطاع الأعمال العام وممثلي جمعيات نقل الركاب والبضائع. 
 
وأعلن عن اجتماع الأسبوع القادم بين أعضاء هيئة لجنة النقل مع المهندس احمد السجيني رئيس لجنة التنمية المحلية في البرلمان، بسبب وجود مشروعات قوانين متشابهة لقانون وزارة النقل قدمته وزارة الاستثمار واخر للنقل واخد للتنمية المحلية وكلها لفرض سيطرة الحكومة علي الطرق ونقل الركاب والبضائع ومقدم للجان مختلفة في المجلس عن نفس الشئ، احنا مش في خناقة وعايزين نطلع قانون مش نتخانق".
 
وانتقد استمرار تسيير سيارات ميكروباص لنقل الركاب من ماركة "رمسيس" والتي صنعت عام ١٩٤٠ موجها حديثه للعقيد الدكتور أيمن الضبع ممثل الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية: "احنا الدولة الوحيدة التى تحافظ علي التراث".

من جانبه، قال النائب محمد عبدالهادي بعجر، انه اذا تم إقرار القانون بصيغته الحالية سوف أقوم ببيع سيارات النقل التى أمتلكها  ولن أعمل في هذا المجال مرة أخرى.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
8
 
10
 
110
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة