الكوميديا في حياة "دلوعة السينما المصرية"

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 09:00 م
الكوميديا في حياة "دلوعة السينما المصرية"
شادية
رشا البحراوي

استطاعت النجمة الراحلة شادية أن تحجز لنفسها مكانة خاصة في قلوب محبيها ، فكانت تتميز بخفة ظل ميزتها عن غيرها من فنانات جيلها، وبالرغم من تمكنها لأداء الأدوار الصعبة التراجيدية، الا ان جمهورها أطلق عليها "دلوعة السينما المصرية" لأداءها المختلف والمميز في الادوار الكوميدية.

 

قدمت شادية أكثر من 100 فيلم سينمائي منهم العديد من الافلام الكوميدية، التي مازالت عالقة بأذهان جمهورها، ومن أبرز الافلام الكوميدية التى قدمتها دلوعة السينما المصرية:

1- فيلم "مراتي مدير عام"
 
فيلم مراتى مدير عام
 

يقدم الفيلم لقضية حقوق المرأة من خلال مناولة طريفة، حيث يعمل الزوج مهندسًا بإحدى شركات المقاولات، وتعمل شادية بالإدارة أصبحت مديرته في العمل، وينبع من هذا العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية من زملائه في العمل، واختلاف طباع زوجته في التعامل معه في العمل عن المنزل.

2- فيلم "الزوجة 13"

الزوجة الـ13
 

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول "مراد " وهو رشدي أباظة" زير النساء، وسبق له 12 زيجة حتى يتعرف على عايدة وهى شادية، فيتزوج منها ويخفي عليها نزواته السابقة، ولكن إحداهن "شويكار" تبلغها بذلك، فتدبر "عايدة" خطة للانتقام من "مراد".

3- فيلم "عفريت مراتي"

عفريت مراتى
 

قدمت من خلال الفيلم دور "عايدة" وهي الشخصية التي تجسدها "شادية" ضمن أحداث الفيلم من الفراغ، بسبب انشغال زوجها "صالح" الدائم في عمله أو مع أصدقائه، فتشغل وقت فراغها بمشاهدة الأفلام، إلا أن استمرارها بمشاهدة الأفلام يصيبها بمرض تقمص الشخصيات، فتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي كوميدي بين الزوجين.

4- فيلم "نص ساعه جواز"

فيلم نص جوازة
 

ومن خلال هذا الفيلم وقعت شادية في حب الدكتور "حسني" طبيب الأسنان ، والتي قامت بدور تساعده الممرضة "فاطمة" وتعمل في عيادته، وتشرف على شئون حياته، ويقرر الزواج من "داليا" صاحبة محل الزهور، التي تحبه وهي فتاة مثالية تكره الكذب وتهجر "حسني"، لأنه لا يريد أن يتزوجها، ثم تدور الأحداث في إطار كوميدي.

5- فيلم "أضواء المدينة"

فيلم اضواء المدينة
 

"أضواء المدينة" هو فيلم مصري تم إنتاجه عام 1972، من إخراج فطين عبدالوهاب وبطولة شادية وأحمد مظهر وحسن مصطفى وعادل إمام وعبد المنعم إبراهيم، وتدور قصة الفيلم حول "سعاد"، وحلمها بأن تسافر إلى القاهرة، وتصبح نجمة كبيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة