الإدارة المحلية بالبرلمان تناقش تطوير حديقة فريال بمبلغ 102 مليون جنيه

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 06:29 م
الإدارة المحلية بالبرلمان تناقش تطوير حديقة فريال بمبلغ 102 مليون جنيه
أحمد فرغلي
عادل صادق عقل

تناقش اللجنة خلال اجتماعها اليوم، طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد فرغلي، الأول بشأن إعلان محافظ بورسعيد عن تطوير حديقة فريـال بمبلغ 102 مليون جنيه في ظل الأزمة المالية التي تمر بها البلاد ووجود أولويات أكثر إلحاحا لمشكلات يعانى منها الشعب البورسعيدي والتي يرفض المحافظ حلها لعدم وجود موارد مالية.

والطلب الثاني بشأن إلغاء محافظ بورسعيد صرف روشتات علاج شهري للمرضى معدومي الدخل الذين تم إجراء أبحاث اجتماعية لهم من خلال صندوق الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد، رغم أن هذا الشأن متبع منذ أكثر من ثلاثين عاما، وأنشيء هذا الصندوق لتوفير الخدمات المجتمعية لشعب بورسعيد.

  طلب الإحاطة الثالث بشأن قيام محافظة بورسعيد بإنشاء مجمع سكني بجوار مصنع الكيماويات بالمخالفة لرأي وزارة البيئة الوارد إلى المحافظة رقم 3700 والمؤرخ 25-11-2011، والذي أفاد بأن المنطقة السكنية المقترحة ملاصقة للمنطقة الصناعية ومصنع الكيماويات مما يسبب أضرارا بيئية ومخاطر صحية.

ويتناول اجتماع لجنة الإدارة المحلية أيضا مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة رانيا السادات، الأول بشأن تقرير الاتهام المقدم من النيابة الإدارية بتحويل عدد من موظفى ديوان عام محافظة بورسعيد إلى المحكمة التأديبية، ومخالفة محافظ بورسعيد بصرف مبالغ مالية لبعض منهم كمكافآت والاحتفاظ بعضويتهم في لجان التسكين والإزالات رغم ما نسب إليهم من تهم.

كما أن طلب الإحاطة الثاني بشأن تخصيص المرحلة الثانية من مشروع تطوير شاطئ بورسعيد وإعطاء شباب الخريجين الفرصة للمشاركة في ذلك المشروع كجزء من حل لمشكلة البطالة بالمحافظة والاستفادة من طاقتهم في تطوير وتنمية الشاطئ والارتقاء بالخدمات فيها، وذلك بإجراء المحافظات لقرعة علنية لتحديد الاستحقاق النهائي والتخصيص لمن تنطبق عليهم الشروط وفق ما تقرره اللجنة الفنية المنظمة لذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق