«نقل البرلمان» تهاجم الحكومة بسبب قوانين نقل الركاب والطرق الدولية (صور)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 06:26 م
«نقل البرلمان» تهاجم الحكومة بسبب قوانين نقل الركاب والطرق الدولية (صور)
البرلمان
عادل صادق عقل

هاجم النانب  هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، بسبب تصارع الوزارات المختلفة على تقديم مشروعات قوانين منفصلة لتنظيم نقل الركاب والبضائع بين المحافظات وعلى الطرق الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة مشروع قانون الحكومة بإنشاء جهاز لتنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولى.

وأضاف "هو مين بيعمل إيه، الحكومة متقدمة حتى الآن بـ 3 مشروعات قوانين عن نقل الركاب والبضائع، مش هينفع نمشي كده كفانا قوانين لا تنفذ".

وأشار عبد الواحد، إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل مع المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة التنمية المحلية في البرلمان، بسبب وجود مشروعات قوانين متشابهة لقانون وزارة النقل، وجمعيةا لفرض سيطرة الحكومة على الطرق ونقل الركاب، احنا مش في خناقة وعايزين نطلع قانون مش نتخانق".

وأكد عبد الواحد، استمرار تسيير سيارات ميكروباص لنقل الركاب من ماركة "رمسيس" التي صنعت عام ١٩٤٠ موجها حديثه للعقيد الدكتور أيمن الضبع ممثل الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية: "احنا الدولة الوحيدة التي تحافظ على التراث".

1
 
2
 
3
 
5
 
7
 
9
 
11
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق