بورسعيد تشعل مجلس النواب.. ونواب المحافظة ينتفضون لإصلاحها

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 05:47 م
بورسعيد تشعل مجلس النواب.. ونواب المحافظة ينتفضون لإصلاحها
أحمد السجينى
مصطفى النجار

ناقشت لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلى،  بشأن إعلان محافظ بورسعيد عن تطوير حديقة فريال بمبلغ 102 مليون جنيه فى ظل الأزمة المالية، وذلك بحضور محافظ بورسعيد عادل الغضبان.  
 
 وانتقد فرغلى في طلبه، مشروع تطوير حديقة فريال بمبلغ ١٠٢ مليون جنيه، لافتا إلى أن الفترة التى تمر بها البلاد بها أولويات أكثر إلحاحا ومشكلات يعانى منها الشعب البورسعيدى والتى يرفض المحافظ حلها لعدم وجود موارد مالية على حد قوله. 
 
وقال، إنه تقدم بطلبات عديدة بشأن إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحى ببعض المناطق، وتم تأجيلها لعدم وجود موازنة، مضيفا أن مبلغ ١٠٢ جنيه يمكن استغلالهم فى حل كافة مشاكل البنية التحتية ببورسعيد. 
 
ومن جانبه، قال عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن موازنة الدولة لن تتحمل تكلفة مشروع تطوير الحديقة، بل سيتم من خلال تبرعات، مشير إلى أنه  جمع ما يقرب من ٢٠ مليون جنيه من اصحاب العمارات التى حولت الجراجات المرخصة بعماراتها إلى محلات، وذلك بمنطقة صغيرة فقط ببورسعيد. 
 
واشار المحافظ، إلى أهمية مشروع تطوير الحديقة، خاصة أنه سيتم إنشاء جراش كبير تحتها، بتكلفة تتعدى ٦٠ مليون جنيه، لحل أزمة عدم وجود جراشات بالمنطقة. 
 
وأوضح أن حديقة فريال كانت مساحتها ٦ فدان، وأقيم فيها حفل افتتاح قناة السويس عام ١٨٦٩ ، ثم تحولت لسلخانة، ثم إلى نادى اسبورتنج للاجانب، ثم تحولت لحديقة فريال حاليا على مساحة ٢.٣ فدان، لافتا إلى أهميتها التاريخية، خاصة وانه يتم الاعداد لإقامة احتفال بمناسبة مرور ١٥٠ عام على افتتاح قناه السويس خلال عام 2019، وأنه يتطلع لإقامة الاحتفال ببورسعيد نظرا لتأثير ذلك علي تنشيط السياحة. 
 
ومن جانبها، أشارت النائبة رانيا السادات، نائبة بورسعيد، إلى أنه كان من الأفضل عرض ذلك المشروع على النواب، خاصة وأنه من المشروعات الشعبية، لافتة إلى عدم وجود  آلية تواصل بين النواب والمحافظ.
 
وأكدت أن الشارع البورسعيدى يرى أن ذلك القرار خطأ، وأن هناك مواطنين يتعرضون للموت يجب الاهتمام بهم أفضل.
 
 
وحول مشروع الجراج، أوضحت أن هناك دراسات هندسية تم إعدادها تؤكد أن التربة فى تلك المنطقة رخوة ولا تصلح لإقامة جراج.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق