فى تصعيد جديد.. تركيا تعتقل 172 شخصا فى تحقيق يستهدف شبكة جولن فى الجيش

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 07:17 م
فى تصعيد جديد.. تركيا تعتقل 172 شخصا فى تحقيق يستهدف شبكة جولن فى الجيش
فتح الله جولن
وليد نصر

اعلنت وكالة الأناضول للأنباء، اليوم الأربعاء، أن السلطات اعتقلت 172 شخصا فى أحدث عملية تستهدف أنصار رجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله كولن داخل الجيش.
 
فيما  تتهم أنقرة كولن وشبكته بتدبير الانقلاب الفاشل الذى وقع العام الماضي. وينفى كولن الاتهامات.
 
كما ذكرت وكالة الأناضول التى تديرها الدولة،  أن مكتب مدعى اسطنبول أصدر أوامر اعتقال لما إجماليه 360 شخصا بينهم 333 جنديا 216 منهم فى الخدمة. ونحو عشرة من المشتبه بهم فى الخارج.
 
واوردت الوكالة بأن شرطة اسطنبول تواصل عملياتها للقبض على المشتبه بهم. وقالت وكالة دوجأن الخاصة، أن سبعة ممن يواجهون الاعتقال من الطيارين.
 
فيما تحتجز تركيا أكثر من 50 ألف شخص لحين تقديمهم للمحاكمة بسبب صلات بجولن ،فى حين فصلت أو أوقفت عن العمل 150 ألف شخص فى القطاعين الخاص والعام منذ الانقلاب الفاشل فى 15 يوليو  من العام الماضى والذى قتل فيه 250 شخصا.
 
وبعد مرور 16 شهرا على الانقلاب الفاشل تستمر العمليات التى تستهدف أنصار جولن بشكل يومي. وفى الأسبوع الماضى اعتقلت السلطات نحو 700 شخص فى تحقيقات متصلة بمحاولة الانقلاب.
 
وبينما أبدى حلفاء تركيا الغربيون وجماعات حقوقية قلقهم من أن تكون أنقرة تستغل التحقيقات للانقضاض على المعارضة، تقول أنقرة أن حملة التطهير هذه هى فقط القادرة على تحييد التهديد الذى تمثله شبكة كولن التى تقول إنها تسللت إلى مؤسسات مثل الجيش والقضاء والمدارس.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا