عمر المغاوري: يجب تقديم تسهيلات للمصانع المتعثرة لقدرتها على التعافي وربحها السريع

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 07:49 م
عمر المغاوري: يجب تقديم تسهيلات للمصانع المتعثرة لقدرتها على التعافي وربحها السريع
عمر المغاورى

قال عمر المغاورى، العضو المنتدب لمجموعة "FEB Capital"، أنه لابد من توافر حلول جذرية، لمشكلات التواصل الكامل لتبادل، المعلومات والبيانات، ما بين الجهاز القومى لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجميع الجهات المعنية، بسهولة أكبر، لتشجيع صغار المستثمرين، على الإقدام فى خوض القيام المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
 
وأضاف المغاورى، فى حواره مع الإعلامى أيمن صلاح، عبر برنامجه "أسواق وأعمال"، المذاع على فضائية "ON Live"، أنه يجب التعامل مع هذه الشركات بمرونة أكبر، والعمل أولاً على المصانع المتعثرة  لسرعة تعافيها، وتواجدها بالفعل على أرض الواقع، وقدرتها على جذب أرباح سريعة مرة أخرى، ولما يوجد بها أيضاً من عمالة مصرية، يجب الحفاظ عليها.
 
وأشار المغاورى، أنه لابد من إقرار قانون إفلاس جديد، ووجود نظام محاسبى ضريبى خاص بالشركات، الصغيرة والمتوسطة، والعمل على النهوض، ببعض المصانع المتعثرة الجيدة، وإعادة جدولتها مرة أخرى، وتقديم تسهيلات تمويلية لها، مع تقديم ميزانيات فعلية جديدة، للدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام.
 
واختتم المغاروى، أنه لابد من تغيير بعض القوانين الخاصة بالاستثمار فى مصر، لتحفيذها لتخطى العقبات والتحديات التى تواجه صغار المستثمرين، لرفع الحالة الاقتصادية بسوق العمل فى مصر.
 
 
 
25f3b432-443f-40fd-9117-30056da6d6c7

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق