ختام عروض مسرحية "قواعد العشق الأربعون" في قصر ثقافة الأقصر (صور)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:52 م
ختام عروض مسرحية "قواعد العشق الأربعون" في قصر ثقافة الأقصر (صور)
قصر ثقافة الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

استضاف قصر ثقافة الأقصر على مدار الـ3 أيام الماضية، عرض مسرحية "قواعد العشق الأربعون"، وسط إقبال كثيف وتحقيق نجاح باهر، حيث اختتم اليوم الأربعاء، العرض الأخير للمسرحية في أول تجربة للعرض بالمحافظات في إطار احتفالات الأقصر باختيارها عاصمة للثقافة العربية 2017.

وحضر العرض الختامي للمسرحية كل من سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، ومحمد العدوى مدير فرع ثقافة الأقصر، وحسين القباحى مدير بيت الشعر، ولفيف من الأدباء والمثقفين وأساتذة الجامعات، وأعضاء الفرق المسرحية بقصور وبيوت الثقافة بالأقصر ومئات الطلاب من كليات الفنون الجميلة والسياحة ومعهد ترميم الآثار إضافة لعدد من الأجانب المقيمين بالأقصر.

ومن جانبه عبر سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، عن سعادته بنجاح العرض فى الأقصر وحضور جمهور كبير ومختلف للعرض، مشيرا أن العرض الجيد للمسرحية نجح فى جذب جمهور جديد للمسرح بالأقصر بصورة مميزة للغاية.

وأضاف سعد فاروق أن جمهور الأقصر احتفي بالعرض وأبطاله وطالبوا بتكرار مثل هذه العروض التي حققت نجاح كبير فى القاهرة وبعد الدول العربية، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من الليالي والاحتفالات فى إطار احتفالات الأقصر بتنصيبها عاصمة للثقافة العربية.

وتعتبر مسريحة "قواعد العشق الأربعون" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، عن رواية الكاتب لإليف شافاق، إضافة إلى عدة مصادر أخرى، وإشراف على الكتابة رشا عبد المنعم، وشارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، وموسيقى وألحان محمد حسني، وديكور مصطفى حامد، وأزياء مها عبد الرحمن، وإضاءة إبراهيم الفرن، ومن بطولة بهاء ثروت وعزت زين وفوزية، وأميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، وإخراج عادل حسان.

ختام عروض مسرحية قواعد العشق الأربعون بقصر ثقافة الأقصر  (1)
ختام عروض مسرحية قواعد العشق الأربعون بقصر ثقافة الأقصر (1)

 

ختام عروض مسرحية قواعد العشق الأربعون بقصر ثقافة الأقصر  (2)
ختام عروض مسرحية قواعد العشق الأربعون بقصر ثقافة الأقصر (2)

 

ختام عروض مسرحية قواعد العشق الأربعون بقصر ثقافة الأقصر  (3)
ختام عروض مسرحية قواعد العشق الأربعون بقصر ثقافة الأقصر (3)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق