برنامج احتفال الإذاعة المصرية بذكرى المولد النبوي الشريف.. تعرف عليه

الخميس، 30 نوفمبر 2017 12:45 م
برنامج احتفال الإذاعة المصرية بذكرى المولد النبوي الشريف.. تعرف عليه
راديو - أرشيفية
كتبت : حمدية عبد الغنى

تحتفل الإذاعة المصرية على مدار اليوم الخميس بذكري المولد النبوي الشريف بإذاعة العديد من البرامج والأغاني الدينية والابتهالات والمسابقات حيث تحتفل إذاعة القرآن الكريم بعمل مسابقة يومية بعنوان "مولد الهدي" بالإضافة إلى سهرة بعنوان "الليلة المحمدية "فضلاً عن تطعيم الهواء بفقرات ربط تذاع طوال شهر ربيع الأول وعلي مدار اليوم الإذاعي.

كما تتضمن التغطية مجموعة من الانتقالات والإذاعات الخارجية طوال شهر ربيع الأول في الفترة من صلاة المغرب وحتي صلاه العشاء من المساجد الكبري بالقاهرة.

الإسلام والحياة

كما اختارت الشبكة مجموعة من التلاوات القرآنية بأصوات مشاهير القراء ومجموعة من الابتهالات لإذاعتها يومياً وطوال الشهر بالإضافة إلى الفترة المفتوحة اليومية "الإسلام والحياة" والتي تستضيف كبار المشايخ والعلماء.

وتحتفل شبكة الشباب والرياضة من خلال خطة برامجية تشتمل على مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة التي ستذاع على مدار اليوم.

برنامج مولد النور

ومن البرامج التي سيتم إذاعتها برنامج "مولد النور" حول كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدروس المستفادة من ذلك والرحمة المهداة حول أخلاقيات الرسول وفترات عن آداب الاحتفال وصفات الرسول صلي الله عليه وسلم هذا بالإضافة للفترة المفتوحة حياتنا وضيفها الدكتور محمد وهدان وفتاوي على الهواء، وفترة مولد الهدي مع الدكتور عصام الروبي وحوار مفتوح مع الشباب عن الرسول القدوة الحسنة.

بينما تقدم شبكة الشرق الأوسط الليلة الساعة الثانية عشر مساءا سهرة بعنوان "غاوي فن" وتتناول أهم الأعمال السينمائية والأغاني والقصائد التي قدمت في مناسبات مولد الرسول والهجرة مع الناقد الفني مجدي الطيب.

وتحتفل الشبكة الثقافية بالإذاعة على خدماتها الإذاعية الثلاثة وهي إذاعة البرنامج الموسيقي والأوروبي حيث يقدم البرنامج الموسيقي مجموعة من روائع الطرب المتعلق بالمناسبة ومنها اغنيه أم النبي لياسمين الخيام، ولد النور. لمحمد الكحلاوي لبيك اللهم لبيك محمد عبد الوهاب، وأغنية أدركنا يا رسول الله لمحمد عبد الوهاب، ولد الهدى لأم كلثوم بالإضافة لمجموعه كبيره من الألحان والمدائح النبوية لزكريا أحمد وغيره من كبار الموسيقيين كما يذيع البرنامج الثقافي سهرة خاصة بطوله الفنانة فاطمة مظهر وسهير المرشدي وإخراج عصام العراقي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق