نبيلة مكرم تفتتح "الطيور المهاجرة" أكبر مؤتمر طبي لعلاج الأورام

الخميس، 30 نوفمبر 2017 12:56 م
نبيلة مكرم تفتتح "الطيور المهاجرة" أكبر مؤتمر طبي لعلاج الأورام
السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، اليوم الخميس، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، مؤتمر "الطيور المهاجرة "بمدينة الأقصر، الذي يعقد برئاسة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتور شريف عمر أستاذ جراحة الأورام والدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام، والدكتور مصطفى السيد الرئيس الشرفى للمؤتمر، سكرتير عام المؤتمر الدكتورة ابتسام سعد الدين.

 وترعي وزارة الهجرة المؤتمر في إطار حرصها على ربط العقول المهاجرة بالوطن وتقيمه المؤسسة المصرية لأبحاث السرطان التي تهتم بالبحث العلمي المستمر في مجال الأورام، ويشارك في المؤتمر أكبر أساتذة الأورام في العالم من المصريين المقيمين في الخارج من مختلف دول العالم، حيث يناقش المؤتمر كل ما هو جديد في مجال علاج الأورام والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاجه.

ويعد المؤتمر أضخم ملتقي  للعلماء المصريين بالخارج والداخل المتخصصين في علاج الأورام لنقل الخبرات فيما بينهم، وتستضيفه المحافظة حتى 1 ديسمبر المقبل.

وتم إطلاق اسم "صحوة الطيور"، على الدورة الحالية للمؤتمر والذي يعد حلقة وصل مستمرة تصب في صالح البحث العلمي والتعاون البناء وتعميق سبل الاستفادة من خبرات العلماء المصريين بالداخل والخارج.

وقامت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، فور وصولها للمحافظة بزيارة إلى مستشفى الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة، وبحضور محمد بدر، محافظ الأقصر، وعدد من القيادات وبصحبتها عدد من الأطباء الزائرين للاستفادة من خبراتهم ودعتهم للقيام بمعاينة حالات من المرضي.

وكان المحافظ محمد بدر، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، في استقبال الوزيرة بمطار الأقصر الدولي، حيث تم اصطحابها إلى مستشفى شفاء الأورمان، حيث ترعي الوزيرة المستشفي منذ وضع حجر الأساس لها وتدعو المصريين بالخارج للتبرع لها وشاركت في ماراثون لصالحها، وتصطحب الأطباء المتخصصين لزيارتها، حيث تعد المستشفي الوحيد المتخصص في علاج الأورام بالمجان في الصعيد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق