وزيرة التخطيط: الظروف التي تمر بها البلاد تجعل الشعب المصري أكثر قوة وصلابة

الخميس، 30 نوفمبر 2017 12:51 م
وزيرة التخطيط: الظروف التي تمر بها البلاد تجعل الشعب المصري أكثر قوة وصلابة
هالة السعيد، وزيرة التخطيط
محمد المسلمي

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الظروف التي تمر بها البلاد تجعل الشعب المصري أكثر قوة وصلابة والأكثر أهمية من رقم ونسبة معدل النمو هو تحديد هل هذا المعدل يأتي من الاستثمار أم من الاستهلاك.

وأضافت "السعيد" في بيان لها،: "معدل النمو هذا العام جاء من زيادة في معدلات الاستثمار؛ فقد حققت كل القطاعات الاقتصادية معدلات نمو موجبة، ومن القطاعات التي كانت لها مساهمة كبيرة في معدل النمو، قطاع الاستخراجات حيث اكتشاف حقل ظهر، وقطاع التشييد والبناء نتيجة المشروعات القومية والقطاع العقاري، قطاع الصناعات التحويلية، قطاع الزراعة".

وتابعت "السعيد" أنه من الأهمية أن تكون كل القطاعات الاقتصادية مدفوعة بالاستثمارات مما يعمل على توفير فرص عمل.

وأوضحت أن المؤشرات الاقتصادية دلت على انخفاض معدل البطالة هذا العام، وأن ما يهم هو الاتجاه الصعودي في معدلات النمو، فضلا عن زيادة معدلات الاستثمار وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقالت "السعيد" إن: هدفنا الأساسي هو أن تعمل الاستثمارات التي توجهها الدولة على توفير فرص عمل لائقة للمواطن في كافة القطاعات وبتوزيع جغرافي مختلف لاستهداف الفئات والأماكن الأقل حظًا، وقد تم بالفعل توفير 779 ألف فرصة عمل خلال الربع الأول 17/2018 بقطاعات الزراعة (51%) وتجارة الجملة والتجزئة (19%) والنقل والتخزين (11%) والصناعة (11%).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق