تجنب هذه العادات الخاطئة عند شعورك بالبرد.. قطرات الأنف وبلاش الوشاح عند الخروج

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 08:00 ص
تجنب هذه العادات الخاطئة عند شعورك بالبرد.. قطرات الأنف وبلاش الوشاح عند الخروج
صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

حينما نشعر بالبرد في أيام الشتاء نفعل المستحيل للإحساس بالدفء ، وهناك بعض التصرفات الخاطئة التي نقوم بارتكابها للإحساس بالدفء ، وهذه الأمور قد تكون سبب لأمراض خطيرة ، ومن أبرز هذه العادات السيئة حسب ما قدمه موقع "برايت سايد " هي :


1)  استخدام قطرات الأنف قبل الخروج

لأنه عند التعرض للجو البارد أو التواجد في مكان بارد فقد يجعل الممرات الأنفية أضيق ، فعند استخدام قطرات الأنف فإن الأغشية المخاطية لن تكون قادرة على الدفاع ضد الكائنات الدقيقة أو الحماية من الهواء البارد الذي يتم استنشاقه ، لذا فمن الأفضل وضع منديل على الأنف عند التواجد في أماكن باردة .


2)  التنفس عن طريق الفم عند الوجود خارج المنزل

عند التنفس عن طريق الفم في حالة عدم القدرة على التنفس في الجو الرطب ، وتزيد احتمال الإصابة بالذبحة الصدرية ، ولتجنب ذلك من الأفضل التنفس عن طريق الأنف ببطء وعمق . 


3)  تغطية الفم والأنف بوشاح (سكارف)

في الطقس البارد بخار الماء الذي تتنفسه يمكن أن يتحول إلى برودة ،كما أن الهواء الذي يمر بعد ذلك من خلال الغطاء يكون أكثر برودة ، وهذا يمكن أن يسبب الذبحة الصدرية والتهاب الشعب الهوائية وتهيج الجلد .


4)  ارتداء ملابس أو أحذية ضيقة

ارتداء الملابس أو الأحذية الضيقة تجعلك تبرد بشكل أسرع في الطقس البارد ، فيجب اختيار الملابس الأكثر مرونة التي تساعد دخول الهواء بين الطبقات وتحافظ على دفء الجسم .


5)  تجنب تناول مشروب ساخن قبل الخروج

المشروبات الساخنة تحسن من دفاع الجسم ، لكنه أيضا يحدث تمدد بالأوعية الدموية وهذا يعني  الخروج في الجو البارد بعد شرب المشروبات الساخنة مباشرة يجعل الجسم يفقد الكثير من الحرارة بشكل سريع ، فالأفضل شرب الماء الفاتر قبل الخروج من المنزل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة