خمسة تأثيرات سيئة لشرب الصودا يوميا

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 02:00 م
خمسة تأثيرات سيئة لشرب الصودا يوميا
الصودا
ياسمين أحمد

للصودا تأثيرات سلبية كثيرة ، ولا يقتصر تأثيرها المدمر على العظام و الأسنان فقط ، بل تؤثر وبشكل كبير على بعض و أهم الأعضاء ، ومن أبرزها حسب ما قدمه موقع ""medicaldaily ، هي :

1)  الدماغ

يمكن أن يتداخل النظام الغذائي مرتفع السكر مع عدد من العمليات العصبية ، وخاصة تلك التي تشارك في صنع الذاكرة ، ووجدت دراسة أن الكميات المفرطة من السكر يمكن أن يقلل من إنتاج مادة كيميائية تعرف باسم عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ ، هذه المواد تسهم في تكوين المهام المعرفية اليومية مثل التعلم وتكوينات الذاكرة تصبح أكثر صعوبة وتعقيد .

2)  القلب

وجدت دراسة من جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يشربون علبة واحدة فقط من الصودا يوميا يزداد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة بشكل كبير . 

3)  الرئتين

ربط العلماء أيضا زيادة استهلاك الصودا بارتفاع مخاطر المضاعفات الرئوية ، مثل اضطراب الانسداد الرئوي المزمن و الإصابة بالربو .

4)  الأسنان

في كل مرة يتم شرب عبوة من الصودا تتركز مع البكتيريا في الفم ، مما يؤدي إلى تكوين حمص يضعف طبقة المينا ، ومع مرور الوقت يؤدي إلى تراكم طبقة من البلاك التي تسبب التجاويف ، كما تقلل الصودا أيضا من الرقم الهيدروجيني للعاب ، وزيادة انتشار البكتيريا وتآكل الأسنان . 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م