منظمات حقوقية تفضح سياسات الدوحة.. السجل الإجرامي القطري بحق الصحافة والعمالة

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 11:45 ص
منظمات حقوقية تفضح سياسات الدوحة.. السجل الإجرامي القطري بحق الصحافة والعمالة
تميم بن حمد- أمير قطر
كتب- محمود سمير

يوما بعد يوم تنكشف فظائع النظام القطري، وسياسته المشبوهة الداعمة والممولة للإرهاب، بالإضافة إلى إيواءه العناصر الإرهابية الهاربة من البلاد العربية.

ونشرت المعارضة القطرية مقطع فيديو يفضح عدم شفافية سلطات الدوحة، مؤكدة أن هناك تقرير لفريدوم هاوس يفضح عدم شفافية سلطات الدوحة، مشيرة إلى أن الدولة تحجب المواقع الإخبارية التي تنتقد الحكومة، وأن الإعلام القطري يفرض رقابة ذاتية على العاملين به تملقا للنظام.

 وأكد التقرير أنه في عام 2012 تكتمت الدوحة علي حريق مول "فيلاجيو" حماية لمسؤولين في الحكومة، وأن هناك 13 طفلًا لقوا حتفهم داخل حضانة مملوكة لابنة وزير الثقافة، وأن النظام القطري قام بفٌرضتحالة من الصمت علي محاكمة المتسببين في الحادث.

وأشار التقرير إلى أنه تم منع صفحيو "دوحة نيوز" من تغطية المحاكمة، و تم حجب الموقع لانتقاده فساد النظام القطري، وفي عام 2013 انتقد المنظمة الدولية أوضاع العمالة الأجنبية، واتهمت قطر بمصادرة الحقوق السياسية للقطريين والمقيمين، بالإضافة إلي وصف اجراءات الدوحة ضد الوافدين بـ" عبودية العصر الحديث".

 وأوضح التقرير أنه في عام 2016 قام الأمن باعتقال 3 صحفيين دنماركيين حاولوا توثيق انتهاكات حقوق العمال، ولم يفرج عنهم إلا بعد إجبارهم علي اعترافات ملفقة.

 

وتابع التقرير أن الإعلام القطري امتنع عن تغطية تقارير حقوقية تدين الدوحة في 2017، ورصدت مهاجمة الجزيرة للعرب وصمتها عن انتهاكات الداخل، وتم كشف تشديد الإجراءات لمنع حرية التعبير علي الإنترنت، موضحًا أن " فريدوم هاوس " أدانت تكميم الأفواه وغياب التعددية في قطر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق