طرق للتخلص من انتفاخات العين..الملعقة الباردة وبياض البيض

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 11:00 م
طرق للتخلص من انتفاخات العين..الملعقة الباردة وبياض البيض
انتفاخات العين - أرشيفية
دنيا حلمى

انتفاخات العين من المشكلات التى تواجة بعض النساء عند  الاستيقاظ ، وتوجد طرق تساعد في تقليل  هذه الانتفاخات وفقا لما جاء بموقع  "بولد سكاي".

1. الملعقة الباردة: وضع الملعقة الباردة على العيون من أقدم الحيل التي تعمل بكفاءة على إزالة انتفاخ العيون، فقط ضعي ملعقتين  في الثلاجة لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم اضغطي على عينيك بواسطة الملعقة المثلجة واتركيها علي الجفون لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق.

2. بياض البيض: بياض البيض غني بفيتامينات وبروتينات رائعة لشد البشرة، وهو ما يجعله مثاليا لحل مشكلة انتفاخ العينين، ضعي بياض البيض على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

3. أكياس الشاي: لا تعمل أكياس الشاي على تخفيف انتفاخات العيون فقط، بل أيضا تساعد في معالجة الهالات السوداء، ضعي أكياس الشاي على عينيك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

4. الخيار: يحتوي الخيار على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقليل الالتهابات، اقطعي شريحتين من الخيار ضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسليها بالماء الفاتر.

5.الأفوكادو: يعمل الأفوكادو على تقليل الانتفاخات حول العيون نظرا لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، اهرسي الأفوكادو وضعيه على عينيك لمدة 10 دقائق.

6. الماء المثلج: يساعد الماء البارد في تحفيز الدورة الدموية والقضاء على انتفاخات العيون.

7. التدليك: المساج يعد تكنيك آخر يعرف بفاعليته في معالجة انتفاخ العيون، دلكي المنطقة المحيطة بالعينين بأطراف أصابعك لتحفيز الدورة الدموية وإزالة الانتفاخ في الحال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق