محمد صلاح يحتل المركز الـ 14 في قائمة الأعلى سعرا بـ 2.5 مليار جنيه

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 02:38 م
محمد صلاح يحتل المركز الـ 14 في قائمة الأعلى سعرا بـ 2.5 مليار جنيه
محمد صلاح نجم نادي ليفربول

واصل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي وهداف البريمرليج بواقع 12 هدفاً تقدمه في بورصة اللاعبين العالميين ليصل إلى أعلى معدل للاعب الشاب منذ أن وطأة قدميه القارة العجوز لبدء رحلة الاحتراف بدءاً من بازل السويسري مرورا بالدوريات الأوربية المختلفة.
 
ووفقاً لمرصد الدراسات الرياضية السويسري (cies) الشريك التعليمي للاتحاد الدولي للعبة، فإن القيمة التسويقية للاعب الدولي الشاب بلغت 121.3 مليون يورو، ما يوازي ملياري ونصف المليار جنيه مطارداً نجوم العالم الكبار في الإصدار الشهرى الصادر اليوم في المرصد العالمي.
 
وجاء محمد صلاح في ترتيب قائمة النجوم العالميين، حيث جاء في المرتبة 14 بين نجوم العالم، بينما شهدت القائمة الجديدة استعادة ليونيل ميسي الكثير من مراكزه المفقودة ليحل في المرتبة الثانية بواقع 207 مليون يورو، بينما تراجع قيمة نيمار دا سيلفا إلى 215 مليون يورو بالرغم من احتفاظه بصدارة الترتيب.
 
وكشفت القائمة الأخيرة للمرصد عن وصول النجم المصري الى المرتبة الثامنة وسط أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي، والمرتبة الأولى في فريق ليفربول ومواصلة تصدره للمنتخب الوطني الأول في القيمة التسويقية، بالإضافة إلى احتفاظه بصدارة اللاعبين الأفارقة المتواجدين في الدوريات الأوروبية الخمسة الأولى «بيج فايف».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق