مصر تستعد لـ "ضرب عصفورين بحجر واحد" أمام السعودية في كأس العالم 2018 (فيديو)

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 07:40 م
مصر تستعد لـ "ضرب عصفورين بحجر واحد" أمام السعودية في كأس العالم 2018 (فيديو)
مباراة مصر والسعودية
حسام الحاج

عقدت اليوم الجمعة قرعة دور المجموعات الخاصة بكأس العالم روسيا 2018 وشهد دور المجموعات مواجهاتٍ نارية بين الكبار نظرًا للتفاوت في التصنيف بسبب تواجد منتخباتٍ كُبرى في التصنيفين الثاني والثالث.

 

واسفرت القرعة التي اقيمت في قصر الكريملين بالعاصمة الروسية عن وقوع المنتخب الوطني مع كل من : روسيا - السعودية - مصر – اوروجواي في المجموعة الأولي .

 

وصعد المنتخب المصرى لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة، بعدما تصدر المجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على حساب منتخبات أوغندا وغانا والكونغو برازافيل.

 

وتشهد المسابقة مشاركة المنتخب الوطني بطل كأس أمم أفريقيا 7 مرات نهم 3 متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 ويتواجد الفراعنة في المسابقة للمرة الثالثة في تاريخهم حيث سبق لهم الخروج من الدور الأول عامي1934 و1990.

 

وتوج المنتخب السعودي جهوده في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بحجز بطاقة التأهل للمونديال الروسي إثر فوزه الثمين 1 - صفر على ضيفه الياباني، في الجولة العاشرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات.

 

تشارك أربع منتخبات عربية معا لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم في نسخة روسيا 2018 الصيف المقبل، بعد تأهل السعودية ومصر وتونس والمغرب.

 

ويسعي للفراعنة للانتقام والثأر من المنتخب السعودي وضرب عصفور ين بحجر خاص أن الخضر ألحقوا هزيمة بالفراعنة لا يمكن نسيانها في كأس القارات 1999 في 90 دقيقة جاءت قاسية على الفراعنة، فأبطال أفريقيا خسروا بنتيجة قاسية (5-1) تحت قيادة المدرب الراحل محمود الجوهري التي تمت إقالته.


ويأتي الدافع الثاني لمنتخب الساجدين أمام السعودية هو نيل بطاقة الصعود للدور الثاني من المونديال الروسي خاصة أن الخضر أسهل منافس للفراعنة مقارنة بمنتخب روسيا وأوروجواي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة