الجالية المصرية في الإمارات ردًا على هلوسة شفيق: "خائن لبلده"

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 09:26 م
الجالية المصرية في الإمارات ردًا على هلوسة شفيق: "خائن لبلده"
الجالية المصرية
دبي: فطين سليمان

طرحت الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية المتحدة تساؤلات عدة حول ظهور المفاجئ الفريق أحمد شفيق وإعلانه ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة خلال عام 2018 وعدم ظهوره عبر إحدى القنوات المصرية والدائم الظهور من خلالها طوال السنوات الخمس الماضية "صوت الأمة" استطلعت آراء عدد من المواطنين المصريين المقيمين بدولة الإمارات لاستبيان آرائهم فى التصريحات المثيرة للجدل والصادرة عن الفريق شفيق.
 
قال أحمد عبد الرحمن والذي يعمل بإحدى الجهات الحكومية في الإمارات, إنه كان يتعين علي الفريق أحمد شفيق خلال السنوات الماضية إيضاح رؤيته للتوصل لحلول للمشكلات التي تعاني منها الدولة خلال الفترة الماضية واكتفي بتقديم مناظرات شفهية عبر القنوات الفضائية منتقدًا الحكومات المصرية المتعاقبة ووصفها بالفشل ومحاولة زرع الفتنة بين المصريين وتصويرهم فشل النظام الحالي في مواجهة الأزمات التي تعاني منها الدولة.
 
ولفت أن ظهوره من خلال قناة الجزيرة ليس إلا خيانة لدولته التي أعلن ترشحه لرئاستها فالقناة الإخبارية التابعة لدولة قطر اعتادت مهاجمة مصر ومحاولة نشر الفتن داخلها والحض علي مهاجمة الجيش المصري ودعمها للجماعات الإرهابية التي اعتادت ترويع الآمنين، معربًا استهجانه أيضا ما تضمنه خطابه من هجوم علي دولة الإمارات والتي آوته خلال السنوات الماضية.
 
وتساءل عن الأسباب المبهمة وراء تواريه عن الأنظار خلال السنوات الماضية والتي استضافته دولة الإمارات العربية الشقيقة والمعهود عنها دائما الوقوف بجانب الشعب المصري ومساندته, لافتًا إلي أن ماحدث قد يكون محاولة من الفريق لكسب نقاط ومحاولة استمالت معارضي الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحاولة إحراج.
 
ومن جهتها أكدت هند الأمين والتي تعمل محاسبة بالإمارات, إن ظهور أحمد شفيق وإعلانه ترشحه للرئاسة عبر تسجيل حصري لقناة الجزيرة التابعة لدولة قطر الداعمة للإرهاب والتي تحاول إحداث خلخلة داخل مصر ليس إلا انتحار سياسي للمرشح الرئاسي المحتمل.
 
وأوضحت أن التصريحات الصادرة عنه من الهجوم علي دولة الإمارات ليست إلا دليل أنه مدفوع من جهات معينة بالإضافة إلي إمكانية وجود "تربيطات" بينه وبين جهات غير معلومة, مدللة علي ذلك بانقلاب مواقفه ضد حكومة أبوظبي والتي آوته منذ هروبه من مصر خلال السنوات الماضية.
 
ونوهت إلي أنه لايمكن استبعاد اتفاق بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين ودولة قطر في مقابل دعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة, مؤكدة أن ظهوره علي قناة الجزيرة في الوقت الذي تتعدد فيه المنابر الإعلامية المصرية والعربية والدولية ليس إلا خيانة لدولته وشعبه في مقابل كسب ود الجماعات الإرهابية والتي حاولت تدمير الدولة المصرية وتقزيمها لصالح جماعات ودويلات محددة.
 
يذكر أن الفريق أحمد شفيق كان قد أعلن أمس الأربعاء نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك عبر قناة الجزيرة القطرية كما ذكر أن دولة الإمارات اتخذت إجراءات لمنعه من السفر عقب إعلانه عن ترشحه وأنه بذلك تتدخل في الشأن الداخلي لمصر.
 
إلا أن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي, لم يترك الأمر يمر مرور الكرام فقام بالرد على رئيس الوزراء المصري الأسبق بعد إعلانه أن دولة الإمارات تمنعه من السفر معرباً عن أسفه بأن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، على حد وصفه.
 
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر الأربعاء، إن بلاده تأسف أن "يرد شفيق الجميل بالنكران، بعد أن لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر" مضيفاً أن الإمارات قدمت له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة رغم تحفظها الشديد على بعض مواقفه."
 
وأكد أنه لا يوجد عائق لمغادرة أحمد شفيق دولة الإمارات، مشيراً إلى أن بلاده آثرت في تعاملها التمسك دوماً بقيم الضيافة والرعاية حباً لمصر والمصريين على حد تعبيره.
 
وختم تغريداته بقول للمتنبي: "إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق