قوات علي عبدالله صالح تسيطر على مبنى التليفزيون في صنعاء

السبت، 02 ديسمبر 2017 09:36 ص
قوات علي عبدالله صالح تسيطر على مبنى التليفزيون في صنعاء

أفادت قناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل، بأن قوات حزب المؤتمر الشعبي التابع للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، سيطرت على مبنى التليفزيون في صنعاء، ولم تذكر القناة مزيد من التفاصيل. 
 
وكانت اشتباكات عنيفة، اندلعت أمس الجمعة وفجر اليوم بين ميليشيات الحوثى وقوات على عبدالله صالح، أسفرت عن سقوط عشرات من القتلى والجرحى.
 
فى سياق متصل، دعا حزب الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح رجال القبائل إلى مواجهة ميليشيات الحوثى، محملا إياها مسئولية "إشعال فتيل الحرب".
 
وقال حزب المؤتمر الشعبى اليمنى فى بيان اليوم- حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، "إزاء هذا التطور الخطير فإن المؤتمر الشعبى العام وحلفاءه يحملون ميليشيات الحوثى كامل المسئولية عن إشعال فتيل الحرب نتيجة تلك التصرفات الهوجاء للعناصر التابعة لها، كما يحملون المجلس السياسى الأعلى المسئولية المباشرة عن كل ما يجرى نتيجة للتهاون الواضح مع تلك العناصر وعدم ردعها وإيقافها عند حدها".
 
وأضاف :"نحن ندعو أبناء الشعب اليمنى العظيم فى كافة مناطق ومحافظات الوطن وفى مقدمتهم رجال القبائل بأن يهبوا للدفاع عن أنفسهم وعن وطنهم وعن ثورتهم وجمهوريتهم ووحدتهم التى تتعرض اليوم لأخطر مؤامرة يحيكها الأعداء ".
 
وتابع البيان" قد حانت لحظة أن يقف الجميع صفا واحدا ويدا واحدة وقلبا واحدا، وان يهبوا هبة رجل واحد للتصدى لمحاولات جر الوطن إلى حرب أهلية تبدأ من العاصمة صنعاء والتى لاشك أنها ستجر نفسها إلى عموم مناطق اليمن".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة