ننشر استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول

السبت، 02 ديسمبر 2017 11:50 ص
ننشر استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول
جامعة القاهرة
كتب- مروة حسونة

استعرض مجلس جامعة القاهرة، استعدادات الجامعة لتنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب طبقا للائحة الطلابية، ومن بينها إرسال تقرير يومي عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة على إجراء الإنتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحًا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح الباب أمامهم للتنافس الحر في إطار ديمقراطي سليم، موضحًا أن الجامعة ستوفر لانتخابات الطلاب البيئة التنافسية العادلة، ليتمكن الطلاب اختيارممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة.

وناقش مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، جميع الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الجامعي 2017/2018.

وأهمها ضرورة التزام الكليات بمواصفات الورقة الامتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات مع إضافة سؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، وقيام أستاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه في نفس يوم الامتحان، وحظر استخدام أي وسيلة الكترونية في تداول أو حفظ الامتحانات.

كما أكد المجلس على ضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين، والالتزام بالعامل الزمني في الامتحانات بحيث تنتهي كل الكليات من الامتحانات بجد أقصي يوم 18 يناير وقبل بدء إجازة منتصف العام، وشدد مجلس جامعة القاهرة على عدم إستخدام شعارات حزبية أو دينية اوطائفية في أنتخابات الطلاب.

واستهل جامعة القاهرة أعماله بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة بالعريش، وأكد المجلس تضامن الجامعة مع الدولة والشعب المصري في مواجهة أي محاولة للمساس بأمن الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق