مصر على طريق توطين التكنولوجيا ..

غداً.. وزير الاتصالات يفتتح معرض "Cairo ICT 2017" برعاية الرئيس السيسي.. ويفتتح المنطقتين التكنولوجيتين في السادات وبني سويف

السبت، 02 ديسمبر 2017 01:24 م
غداً.. وزير الاتصالات يفتتح معرض "Cairo ICT 2017" برعاية الرئيس السيسي.. ويفتتح المنطقتين التكنولوجيتين في السادات وبني سويف
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
مروة الغول

يفتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات الدورة 21 من معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017 بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر، وبمشاركة 500 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.
 
خلال فعاليات المعرض سيتم إطلاق مبادرات هامة وافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين في السادات وبني سويف وإطلاق أول هاتف مصري، وتسليم أول نسخة من الهاتف المصري لشركة سيكو والذي يتم تصنيعه في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، كما سيتم إطلاق  أول فيزا اليكترونية.
 
تحرص الحكومة المصرية على إقامة مناطق تكنولوجية في مختلف أنحاء الجمهورية، لتوفير بيئة داعمة  تعمل على تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، إلى جانب تعزيز سمعة مصر باعتبارها مقدم خدمات عالمية المستوى في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التعهيد.
 
وتعزز المناطق التكنولوجية نمو المجالات المتصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، فى الوقت الذي توفر فيه عدة مزايا للشركات والمنظمات الأعضاء؛ وتشمل هذه المزايا الحصول على الموارد المشتركة، مثل إمدادات الطاقة غير المنقطعة ووصلات شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية عالية السرعة والأمن ومكاتب الإدارة ومرافق المؤتمرات وأماكن انتظار السيارات ومنافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية و الرياضية.
 
وبالإضافة إلى الحد من التكاليف العامة للشركات المستضيفة، تعزز هذه المناطق التكنولوجية الروابط  بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، كما توفر بيئة مثالية لمراكز الحضانات التكنولوجية وتعمل الوزارة وفق استراتيجية لنشر المدن والمناطق التكنولوجية على مستوى الجمهورية وذلك من أجل توفير فرص عمل وتحقيق التنمية وأيضا توطين صناعة التكنولوجيا وتصدير الخدمات التكنولوجية للخارج.
 
ويشارك فى الدورة 21 من معرض ومؤتمرCairo ICT 2017 1000 خبير ومدير تنفيذي من مختلف الشركات سيشاركون في فعاليات المؤتمر والجلسات، في دورته الحادية والعشرين على مساحة 28 ألف متر مربع بزيارة تقدر بـ25% عن مساحة العام الماضى.
 
ويصاحب معرض Cairo ICT ثلاثة معارض أخرى وهم المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية والمعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والمجتمعات الذكية، بالإضافة إلى الملتقى الثانى لابتكارات المستقبل" ملتقى ابتكارات الشباب".
 
 وحقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معدل نمو وصل إلى في  الربع الأخير للعام المالى 2017 _ 2018  إلى  12.5% وارتفاع نسبة مساهمة القطاع في الناتج القومي المصري  من 3.2 % إلى  3.5 %.
 
وهناك مصانع الكترونية  تبنى فى المدن التكنولوجية فى بنى سويف والسادات  إلى جانب أسيوط ليست فقط لإنتاج الهاتف المصري ولكن أيضا لإنتاج " أجهزة لوحيه وأجهزة دفترية وتصنيع كابلات الألياف الضوئية ،  كما سيتم توقيع اتفاقية خلال المعرض لتصنيع كابلات الألياف الضوئية  إضافة إلى أجهزة اليكترونية أخرى في السوق المصري  كما أن مصر تتجه  للتصنيع والإنتاج بدلا من الاستخدام فقط ،
 
  وتسير إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول نحو مجتمع واقتصاد رقمي واقتصاد المعرفة وتطوي الخدمات تكنولوجيا والكترونيا وتشهد هيئة البريد  المصري تطورا كبيرا إلى جانب التطور الحالى لتنفيذ إستراتيجية الدولة للتحول نحو الشمول المالي ومساعدة الشركات الصغيرة .
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق