النساء هن الأكثر شعورا بالبرد.. 8 أسباب بينها النحافة ونقص الحديد

السبت، 02 ديسمبر 2017 02:00 م
النساء هن الأكثر شعورا بالبرد.. 8 أسباب بينها النحافة ونقص الحديد
برد
كرستين سامى

في فصل الشتاء يشعر جميعنا بالبرد خصوصا في مساء الأيام الباردة، ولكن هناك بعض الأشخاص يعانون  أكثر من البرد ويشعرون به أكثر من غيرهم، والشعور بإرتجاف اليدين والقدمين طوال الليل، وغالباً ما يصيب هذا الشعور السيدات أكثر من الرجال، وأشارت الأبحاث لوجود  8 أسباب لشعور المرأة ببرودة الطقس طول فصل الشتاء وهم.

1_وزنك ضعيف جداً

عندما تعاني المرأة من نقص الوزن، فهي تفتقر لمستوى كاف من الدهون في الجسم لعزل درجات الحرارة الباردة.

2_الغدة الدرقية

الشعور بالبرد طوال الوقت غالبا ما يكون علامة طبية على قصور الغدة الدرقية، ما يعنى أن الغدة الدرقية لا تفرز هرمونها بما فيه الكفاية، وبدون المستوى الصحيح من هذا الهرمون يبطئ التمثيل الغذائي مما يمنع محرك الجسم من أنتاج الحرارة.

3_ جسمك يحتاج للحديد

انخفاض مستويات الحديد هي واحدة من أسباب شعور النساء بالبرد، والحديد هو المعدن الرئيسي الذي يساعد خلايا الدم الحمراء لتوزيع الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وأيضا الحرارة والمواد المغذية الأخرى إلى كل خلية في النظام الخاص بك، ودون الحديد الكافى بالجسم ، وخلايا الدم الحمراء لا يمكن أن تؤدي وظيفتها على نحو فعال

4_ لديك ضعف الدورة الدموية

إذا كان يديك وقدميك دائما مثل الجليد ولكن بقية جسمك يشعر بالراحة ، تبقى مشكلة في الدورة الدموية التي تحجز الدم من التدفق إلى أطرافك ، وأمراض القلب والأوعية الدموية يمكن أن يكون سببا واحدا، إنه علامة على أن قلبك لا يضخ الدم بشكل فعال.

5_ لا تحصل على قسط كاف من النوم

الحرمان من النوم يمكن أن يحطم الفوضى على الجهاز العصبي الخاص بك، ما يؤثر على درجة حرارة الجسم.

6_ جفاف الجسم من الماء

المعروف أن  60٪ من جسم الإنسان البالغ هو الماء، ويساعد الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم، فإن الماء سيعزل الحرارة ويطلقها ببطء، مع الحفاظ على درجة حرارة الجسم في منطقة مريحة.

7_ لا تستهلك ما يكفي من فيتامين B12

يحتاج الجسم إلى فيتامين B12، لجعل خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين من خلال النظام الخاص بك، وعدم وجود ما يكفي يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم B12 نقص أو انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، ما يؤدي إلى برودة الجسم المزمنة.

8_أنت امرأة

فإن النساء أفضل في الحفاظ على الحرارة من الرجال، من أجل القيام بذلك، يتم برمجة أجسام النساء للحفاظ على تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية مثل الدماغ والقلب، وبعيدا عن أجهزة أقل حيوية مثل اليدين والقدمين.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                             

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة