9 إجراءات للنقابات المهنية لمواجهة الإرهاب.. وتنظيم مؤتمر في سيناء بعد أسبوعين

السبت، 02 ديسمبر 2017 11:52 م
9 إجراءات للنقابات المهنية لمواجهة الإرهاب.. وتنظيم مؤتمر في سيناء بعد أسبوعين
النقابات المهنية
آية دعبس

أعلنت النقابات المهنية المجتمعة فى مؤتمر(النقابات المهنية فى مواجهة الإرهاب والتطرف)، الذي عقد في نقابة المهندسين، عن إدانتها الكاملة للحادث الإرهابي الغادرالذي استشهد على أثره أكثرمن 300 من الأبرياء العزل الذين كانوا يؤدون فرض الله داخل بيته يوم الجمعة قبل الماضية فى حادث غريب على الثقافة المصرية والعربية.
 
اتخذت النقابات المهنية من واقع مسئولياتهاالقرارات التالية باعتبارها تمثل عصب المجتمع المدنى المشارك فى حركة تطوير وتنمية المجتمع :
 
1 – تنظيم مؤتمر للنقابات المهنية فى شمال سيناء بعد أسبوعين وتحديداً فى مدينة بئرالعبد وعند مسجد الروضة تعبيرا عن تمسكها بسيناء ودفاعها عن كل حبة رمل فيها دفع الشعب المصرى أغلى وأنبل ما يملك دفاعاً عنها.
 
2- تدشين لجنة دائمة من النقابات المهنية لمتابعة نتائج المؤتمر والعمل على تنسيق جهود النقابات المهنية فى مواجهة الأرهاب ومقاومة تغيير وضع القدس العربية.
 
3 – توجيه رسائل من النقابات المهنية للهيئات والنقابات المناظرة فى كافة دول العالم لشرح أبعاد الإرهاب الذي تواجهه مصر والمنطقة العربية. 
 
4- توجيه رسائل من النقابات المهنية إلى الهيئات والنقابات المناظرة فى كافة دول العالم للتمسك بالقرارات الدولية فيما يخص القدس الشريف والأرض العربية المحتلة وخطورة الاعتراف بالقدس عاصمة (إسرائيل). 
 
5- تقوم النقابات المهنية كل في تخصصه بسن القرارات اللازمة لحظر التعامل مع المنتجات الأمريكية ووكلائها فى حالة نقل أمريكا لسفارتها إلى القدس الشريف.
 
6- ضرورة الاهتمام بنشر ثقافة إعمال العقل بين أعضاء النقابات، وذلك عبر الندوات والأنشطة الثقافية المختلفة وحتمية التصدي لخطاب الجماعات الإرهابية ومن ورائها.
 
7- ضرورة التواصل الدائم بين النقابات المهنية العامة، مع نقاباتها الفرعية وخاصة فى المناطق الحدودية من أجل المؤازرة والدعم وإشاعة الإحساس بين سكان هذه المناطق بأنهم جزء أصيل من نسيج المجتمع المصرى، وأنهم ليسوا وحدهم فى المواجهة والعمل على تنظيم رحلات دورية لهذه المناطق. 
 
8 - العمل على تشكيل قوافل مشتركة بين النقابات العامة. للخروج إلى هذه المناطق بالتنسيق مع نقاباتها الفرعية لتقديم المشورة والدعم فى المجالات المختلفة وتعاون كافة النقابات المهنية فى سيناء لتقديم الدراسات والتقارير للحكومة خلال 6 أشهر.
 
9 - السعى الدائم للتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ووزاراتها المعنية فى حل المشاكل المهنية والاجتماعية لأعضاء النقابات من تعديل قوانينها الخاصة، من رفع الأجور إلى الحد الذي يكفل حياة اجتماعية كريمة تحول بين العضو وبين الإغراءات المادية والمعنوية التى يتعرض لها من قبل قوى تمول بأموال طائلة لإفساد الضمائر ومن ثم المجتمع.
 
ووقع على هذا البيان النقابات المهنية التالية : " المهندسين - الصحفيين - المحامين - العلميين - الصيادلة - البيطريين - الزراعيين - التجاريين - العلاج الطبيعي - ونقابة التمريض".
 
 
النقابات المهنية (1)
 

 

النقابات المهنية (2)
 

 

النقابات المهنية (3)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق