شفيق رجع والأهلي فاز والزمالك "الرجاء الهدووووء".. أهم 10 أخبار تهمك في اليوم

السبت، 02 ديسمبر 2017 11:36 م
شفيق رجع والأهلي فاز والزمالك "الرجاء الهدووووء".. أهم 10 أخبار تهمك في اليوم
السيسى ووزير الدفاع الأمريكى

يقدم "صوت الأمة" لقرائه خدمة "اعرف كل حاجة فى دقيقة"، والتى تتضمن حصادًا مختصرًا لأهم وأبرز الأحداث فى شتى المجالات، السياسية والاقتصادية الرياضية فى مصر والعالم، اليوم السبت، وعلى رأسها.

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد للسيسي دعم بلاده لمصر في الحرب على الإرهاب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجي، مشيرًا إلى الاهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين خاصة على الصعيد العسكري، بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أكد وزير الدفاع الأمريكي حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مشيراً إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد وزير الدفاع الأمريكي دعم بلاده لمصر ووقوفها بجانبها في حربها ضد الإرهاب الذي بات يهدد المنطقة والعالم بأسره، معرباً في هذا الصدد عن خالص التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء.

 

الحكم بحبس نبيه الوحش 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه في "اغتصاب فتيات البنطلونات"

قضت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الأزبكية، اليوم السبت، بحبس المحامي نبيه محمد أحمد بهنسي، وشهرته "نبيه الوحش"، 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه، وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بالتحريض على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرًا والتحرش بهن، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة".

وكانت النيابة أخلت سبيل "الوحش" بكفالة 10 آلاف جنيه، بعدما وجهت له تهم  تكدير السلم والأمن العام، ونشر وبث دعاية مثيرة بطريق العلانية تؤدى لنشر الفوضى بالمجتمع.

رويترز: القبض على أحمد شفيق وترحليه إلى مصر

كشف مصدر قريب من أسرة رئيس الوزراء المصرى الأسبق، أحمد شفيق، اليوم السبت، إنه ألقى القبض عليه من منزله فى الإمارات العربية المتحدة، وجار ترحيله إلى القاهرة بعد أيام من إعلانه اعتزام الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية التى ستجرى فى 2018، بحسب ما أفادت به وكالة رويترز.

ولم يدل المسئولون فى الإمارات، بتعليق فورى، لكن مصدرًا خليجيًا مطلعًا، قال، "شفيق طلب على الملأ الذهاب إلى مصر وسوف يجرى تحقيق رغبته"، فيما لم يتسن الحصول على تعليق من ابنته، كما لم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

 

إنبي يرفع شعار "الرجاء" الرحمة أمام الأهلي.. 4 أهداف تضع المارد الأحمر بوصافة الدوري

اقتنص الأهلي فوزا مهما، من أنياب نظيره إنبي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،السبت، علي علي استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

افتتح التسجيل للمارد الأحمر سعد سمير في الدقيقة 28، قبل أن يضيف جونيور أجاي الهدف الثاني فى الدقيقة 38، ثم قلص صلاح محسن الفارق للإنبي في الدقيقة 39، وأضاف وليد أزارو الهدف الثالث للأهلي فى الدقيقة 54، واختتم أحمد الشيخ أهداف الأحمر في الدقيقة (90+3).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 22 في المركز الثاني، وتجمد رصيد إنبي عند النقطة 15، فى المركز السابع بترتيب جدول الدوري الممتاز.

 

الزمالك "يتعثر" أمام الرجاء ويتعادل 1/1 (فيديو)

 

سقط الزمالك في فخ التعادل الإيجابي 1 /1 أمام نظيره الرجاء في المباراة التي جمعتهما علي ملعب الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

افتتح التسجيل لفريق الرجاء صالح مرسي في الدقيقة 17 من ضربة رأس رائعة قبل أن يتعادل كاسونجو للزمالك في الدقيقة 73 .

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة 19 في المركز الخامس بينما ارتفع رصيد الرجاء إلي النقطة 6 في المركز الأخير بترتيب جدول الدوري الممتاز.

 

وزراء وإعلاميون في احتفالية سفارة الإمارات بالعيد الوطني الـ46 (صور)

 

احتفلت سفارة الإمارات بالقاهرة، بالعيد الوطني الـ46 للدولة، وسط أجواء رائعة، بحضور عدد كبير من نجوم الدولة والفن والمجتمع، على رأسهم، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، والكاتب الصحفي عادل السنهوري رئيس تحرير موقع صوت الأمة، والعميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق، وزوجته الإعلامية إيمان أبو طالب.

كما حضر اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والكاتب الصحفي علي حسن، رئيس مجلس ادارة وكالة الشرق الأوسط ، وخالد أبوبكر المحامي، ومحمود الشريف وكيل مجلس النواب، وعضو مجلس النواب طارق الخولي، والإعلامى عبد اللطيف المناوي.

 

عبدالملك الحوثي يعلن انهياره ويطالب خصومه بالتعقل في مواجهته

 

تخبط قائد ميليشيا الحوثي الإيرانية عبد الملك الحوثى، خلال كلمته التى أظهرت انهياره، عقب هزيمة العناصر التابعة له، بعد أن وصف الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح بـ"الخائن" هو وجميع المنتمين لحزب المؤتمر الذى يترأسه "صالح".

وناشد قائد ميليشيا الحوثي الإيرانية حزب المؤتمر بالتعقل والتمهل  فى مواجهته عسكرياً، كما ناشد الرئيس اليمنى السابق بالتمهل ووصفه بالزعيم.

 

محافظ شمال سيناء يعد أهالي الروضة بالبدء في إنشاء شبكتي المياه والصرف الصحي

 

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور،محافظ شمال سيناء،إن تواجد الأمن بقرية "الروضة" سيكون بصفة مستمره، مع تواصل صرف جميع المستحقات المادية لأهالي الشهداء والمصابين.

وأكد المحافظ ، في تصريحات صحفية،إنه وجه الجهات المختصة بتسهيل إجراءات استخراج الأوراق الثبوتية وإعلام الوراثة وإقرارات الوصاية بسهولة ويسر  للمواطنين من أهالي القرية.

وأشار محافظ شمال سيناء على استمرار توزيع المساعدات العينية علي جميع أهالي القرية،وقال نحن على استعداد لتنفيذ مطالبهم،مشيرا إلى أن:"طلبات أهل الروضة أوامر".

كما قرر المحافظ تخصيص سيارة مياه والبدء فى مشروع صرف صحي للقرية،وأشاد المحافظ بوطنية أهل الروضة وتضحياتهم وصبرهم الجميل علي هذه الفاجعة التي أدمت قلوب كل المصريين.

وأوضح محافظ شمال سيناء أنه سيتم البدء في مشروع قرية "الروضة الجديدة "وشبكة الصرف الصحى وشبكة مياه متكاملة.

 

​وزير التموين: صرف السلع التموينية لـ20.1 مليون أسرة بإجمالي 3.05 مليار

 

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا عن موقف السلع التموينية التي تم توزيعها على 20.1 مليون أسرة خلال شهر نوفمبر، بإجمالي دعم قيمته 3.5 مليار جنيه شهريا.

كشف التقرير عن صرف 172293 طن سكر و86233 طن زيت، و72639 طن أرز إلى جانب كميات متنوعة من السلع الاختيارية على رأسها الجبن والمسلي والبقوليات.

 

"أفريقيا 2017".. مؤتمر تحت رعاية الرئيس في شرم الشيخ 7 ديسمبر

 

تستضيف مدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر إفريقيا 2017 والذي سيعقد خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.

سيناقش "مؤتمر أفريقيا 2017" قصص النجاح في مجال الاستثمار، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذي سيسهم في ابتكار حلولاَ لتحفيز الاستثمار داخل أفريقيا، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق